خالد صلاح

"المركزى للمحاسبات" يوصى "مصر للزيوت" باستثمار الأراضى غير المستغلة

الخميس، 17 مايو 2018 02:00 ص
"المركزى للمحاسبات" يوصى "مصر للزيوت" باستثمار الأراضى غير المستغلة الجهاز المركزى للمحاسبات
كتب هانى الحوتى
إضافة تعليق
أوصى الجهاز المركزى للمحاسبات، بمتابعة الدعاوى القضائية لأراضى شركة مصر للزيوت والصابون التى تواجه نزاعات قضائية بشأن بعضها مازالت متداولة بالمحاكم، وطالب بالعمل على الاستغلال الأمثل للأراضى غير مسجلة بالسجل العينى منها أراضى فضاء .
 
وطالب الجهاز، فى تقرير الفحص المحدود للقوائم المالية لشركة مصر للزيوت والصابون، استبعاد مبلغ 15 مليون جنيه أرباح رأسمالية من قائمة الدخل، حصيلة جزء من أرباح بيع أراضى بمساحة 12944 متر تحت العجز، والزيادة مباعة بالمزاد العلنى فى حين أنه حتى تاريخه لم يتم استكمال إجراءات البيع بين الشركة والمشترى طبقاً لكراسة الشروط، على الرغم من سداد المشترى كامل ثمن الأرض ولم يتم سداد الفوائد وغرامات التأخير المحسوبة والتى بلغت نحو 2.6  مليون جنيه و321 ألف جنيه على التوالى.
 
كما طالب بسرعة تحصيل رصيد القرض الممنوح لاتحاد العاملين المساهمين منذ عام 2000، والذى تم مد أجل سداده المستحق فى 2008 إلى عام 2018 بعد إعفاؤه من فوائد التمويل بنحو 1.727 مليون جنيه.
 
وكرر الجهاز، توصياته ببحث ودراسة الأرصدة الدائنة الأخرى يتضمن نحو 20 مليون جنيه تمثل رصيد مرحل منذ أكثر من 10 سنوات قيمة السحب على المكشوف من بنك الإسكندرية، وأفادت الشركة بعدم وجود مستندات سداد من قبلها ورفض البنك إعطاء شهادة تفيد بأرصدة الشركة لديه بعد بيع البنك لمستثمر أجنبى.
 
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة