خالد صلاح

"القومى للبحوث" يطلق شبكة معرفة مجتمعية "أون لاين" بالتعاون مع الاتصالات

الخميس، 17 مايو 2018 06:07 م
"القومى للبحوث" يطلق شبكة معرفة مجتمعية "أون لاين" بالتعاون مع الاتصالات د. أشرف شعلان رئيس المجلس القومى للبحوث
وائل ربيعى
إضافة تعليق

أطلق المركز القومى للبحوث بالتعاون مع الصندوق المصرى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات - وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوابة معرفية مجتمعية أون لاين  للمركز http://kenanaonline.com/nrc.

وقال الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومى للبحوث، إن البوابة المجتمعية تهدف إلى اثراء ونشر وتوظيف المعرفة والابتكار والخدمات والمشروعات البحثية للمركز فى شتى المجالات  المختلفة الصحة والزراعة والغذاء والمياة والطاقة والطبيعية والكيمياء وغيرها وتعزيز جهود كل الاطراف المشاركة من أجل التنمية  المعرفية والخدمية.

وتم تطوير البوابة لتضم  شبكة المعامل المركزية لتعريف المجتمع بالخدمات و عدد 14 موقعا إلكترونيا متخصص للشعب يقوم على إدارتها أساتذة وباحثين من الشعب تم تدريبهم على إدارة المعرفة أون لاين، وتمثل  البوابة الإلكترونية  حلقة الوصل بين الأقسام وأعضاء الشعب بالمركز بعضهم البعض وكذلك المجتمع من المستفيدين والممارسين والمهتمين؛  للحصول على المعرفة  المتخصصة الموثوق بها فى أسرع وقت وبشكل آمن وموثوق به .

وقال شعلان، إن هذا التعاون مع وزارة الاتصالات بدأ منذ  مارس 2017؛  حين قام  الصندوق  بالمشاركة فى فعاليات المؤتمر الدولى  التكنولوجيا المتقدمة وتطبيقاتها فى مجال الزراعة" بورشة عمل بعنوان احدث التطبيقات التكنولوجية فى إدارة المعرفة .

جدير بالذكر، أن الصندوق المصرى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى UNDPتبنى منذ عام 2004 هدف تعزيز التنمية الريفية من خلال تصميم وتطوير وسائل وتقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ والتى بدأت باتاحة خدمات شبكات المعرفة المجتمعية كنانة أونلاين المتخصصة والتى حققت أعلى نسبة مشاهدة للمستفيدين في مصر والدول العربية على محركات البحث العالمية، ومن ثم تطوير أداة النظم المعرفية الخبيرة أونلاين والتى تعمل على استخلاص الخبرات وتوظيفها والمساعدة في حل المشاكل  المعقدة  بالمجتمع  المصرى وتوفير معلومات موثقة وحلول آمنة وسريعة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة