خالد صلاح

"أيسلندا" تسجل أعلى فترة صيام بالعالم بـ 21 ساعة و53 دقيقة

الخميس، 17 مايو 2018 01:08 م
 "أيسلندا" تسجل أعلى فترة صيام بالعالم بـ 21 ساعة و53 دقيقة افطار رمضان - أرشيفية
كتبت: دانه الحديدى
إضافة تعليق

نشرت مجلة "فوربس" العربية، انفوجراف يوضح متوسط عدد ساعات صيام شهر رمضان يمختلف انحاء العالم، حيث تشهد الدول الواقعة بالنصف الشمالى من الكرة الأرضية أطول ساعات صوم، فى حين تسجل دول الجنوب أقل ساعات الصوم، فيما يختلف عدد ساعات الصيام من مدينة إلى أخرى فى نفس الدولة.

ويتراوح متوسط ساعات الصوم بمختلف دول العالم من 11 ساعة و4 دقائق إلى 21 ساعة و53 دقيقة، حيث تسجل دولة نيوزيلندا أقل ساعات للصوم بالعالم، والتى تبلغ 11 ساعة و4 دقائق فقط، تليها الأرجنتين وأستراليا وجنوب إفريقيا التى تصل ساعات الصوم بها 11 ساعة و59 دقيقة.

 

IMG-20180517-WA0004
 
عدد ساعات الصيام حول العالم
 

وتوجد مصر مع عدد من الدول العربية والهند وباكستان فى المنطقة التى تتراوح متوسط ساعات الصوم بها من 15 ساعة ودقيقة واحدة، وهو عدد الساعات المسجل بالمملكة العربية السعودية، إلى 15 ساعة و55 دقيقة بدولة لبنان، فيما يصل متوسط ساعات الصوم فى مصر إلى 15 ساعة و29 دقيقة.

أما الدول الأعلى فى عدد ساعات الصيام، تضم مجموعة من الدول الأوروبية الواقعة فى شمال العالم، حيث يتراوح متوسط ساعات الصوم فى إنجلترا والدنمارك والمانيا، من 20 ساعة و6 دقائق، إلى 20 ساعة و31 دقيقة، ويصل إلى 21 ساعة و5 دقائق بالنرويج، فيما تسجل ايسلندا اعلى عدد صوم بالعالم، والتى تصل إلى 21 ساعة و53 دقيقة.


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

ما معنى ذلك؟

فليتفكر العقلانيون في هذا الخبر. علما بأنه ليس هناك سند من القرآن أو السنة بالأخذ بمواعيد صيام وافطار اقرب الدول الاسلامية (والتي نعتقد ان ساعات صيامها معقولة)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة