خالد صلاح

أنقرة: محاكمة أمريكا لمسؤول مصرفى تركى سياسية

الخميس، 17 مايو 2018 10:58 ص
أنقرة: محاكمة أمريكا لمسؤول مصرفى تركى سياسية أردوغان
رويترز
إضافة تعليق

قال بكر بوزداج المتحدث باسم الحكومة التركية، اليوم الخميس، إن حكم محكمة أمريكية بسجن مصرفى تركى 32 شهرا لدوره فى مساعدة إيران على تفادى عقوبات أمريكية انتهاك للقانون ووصف المحاكمة بأنها سياسية.

وبعد الحكم الذى أصدره أحد القضاة الأمريكيين فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء بحق محمد حقان عطا الله المسؤول التنفيذى فى بنك خلق المملوك للدولة فى تركيا، قال بوزداج على تويتر إنه ليس من حق أى دولة فى العالم مقاضاة مؤسسات تركية أو فرض عقوبات على تركيا

وحكم الأربعاء، على المصرفى التركى محمد أتيلا بالسجن 32 شهرا، بعد أن كان أدين فى يناير بالمساعدة فى الالتفاف على العقوبات الأمريكية على إيران.

وكان الرئيس التركى رجب طيب إردوغان دان مرارا الملاحقات القضائية بحق أتيلا الذى شغل منصب مساعد المدير العام السابق لمصرف "خلق بنك" التركى الحكومي، معتبرا إياها "مؤامرة" ضد تركيا يحيكها فتح الله جولن المقيم فى الولايات المتحدة.

والعقوبة التى أصدرها قاضى منهاتن الفدرالى ريتشارد برمان بحق اتيلا (47 عاما) غير قاسية نسبيا، وكان الادعاء طالب بعقوبة السجن حتى 20 عاما.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة