أكرم القصاص - علا الشافعي

نيمار يتحدث عن التعافى من الإصابة وهدفه فى كأس العالم

الأربعاء، 16 مايو 2018 10:45 ص
نيمار يتحدث عن التعافى من الإصابة وهدفه فى كأس العالم نيمار
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف نجم المنتخب البرازيلى وباريس سان جيرمان الفرنسى نيمار الإصابة التى هددت مشاركته مع بلاده فى نهائيات كأس العالم 2018 فى كرة القدم فى روسيا، بـ"إحدى أصعب اللحظات التى عاشها".

وعاش البرازيليون لحظات عصيبة بسبب إصابة نيمار بكسر فى مشط القدم اليمنى فى أواخر فبراير، لأنهم تخوفوا من إمكانية غيابه عن نهائيات كأس العالم المقررة بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين، بعد اجرائه عملية جراحية وابتعاده عن فريقه سان جيرمان.

وعاود أغلى لاعب فى العالم مؤخرا التمارين مع ناديه، وورد اسمه ضمن التشكيلة الرسمية التى أعلنها مدرب المنتخب تيتى لخوض المونديال.

 

نيمار
نيمار

 

نيمار يتحدث عن فترة الإصابة وطموحاته فى كأس العالم

وفى حديث مع شبكة "تى فى جلوبو" البرازيلية قال نيمار "أدرك أن الناس قلقون بعض الشىء، لكن أحدا ليس قلقا بقدرى، ولا يوجد أى شخص متلهف للعودة بقدرى، وأحد ليس خائفا بقدرى".

 

وأصيب النجم البرازيلى الذى كلف سان جيرمان 222 مليون يورو الصيف الماضى لفك ارتباطه ببرشلونة الإسبانى، فى 25 فبراير خلال مباراة فى الدورى الفرنسى ضد مارسيليا، وخضع لعملية جراحية فى البرازيل أوائل مارس، وهو يبذل كل شىء ممكن ليكون جاهزا لمونديال روسيا.

 

واستدعاه تيتى إلى التشكيلة النهائية التى أعلنها الاثنين، على أمل أن يكون في كامل جاهزيته لخوض النهائيات الروسية.

 

وشدد طبيب المنتخب البرازيلى البروفسور رودريجو لاسمر على أن هدف نيمار بأن يكون "جاهزا بنسبة مئة بالمئة" للالتحاق بالمنتخب عندما يبدأ معسكره التدريبى الأخير قبل المونديال" فى 21 مايو، ثم أكد الاثنين أن العظمة المكسورة تحقق "تقدما ممتازا".

 

واعتبر لاسمر أنه يفترض على نيمار الوصول إلى "لياقة المباريات" عندما يشارك في الوديتين ضد كرواتيا وأستراليا فى 3 و10 يونيو.

 

البرازيل أفضل فى وجود نيمار

وعن تعافى نيمار فى الوقت المناسب للتواجد مع المنتخب، قال تيتى "سنكون أقوى كثيرا بوجود نيمار. إنه أحد أفضل ثلاثة لاعبين فى العالم. لكن لكى يتمكن هو شخصيا من الوصول الى القمة، يحتاج الى فريق صلب من حوله".

 

وسيحاول نيمار ورفاقه تعويض خيبة 2014 حين خرجت البرازيل المضيفة من نصف النهائى بهزيمة مذلة أمام المانيا (1-7) بغياب نجم برشلونة السابق بسبب إصابته فى ربع النهائى ضد كولومبيا.

 

وبدا نيمار الثلاثاء عازما على تعويض ما فاته قبل أربعة أعوام، قائلا "بفضل الله، حصلت على هذه الفرصة الجديدة لأصبح بطلا للعالم مع بلادى. إنه حلم يراودنى منذ الصغر، إنه هدفى الأساسى".

 

ورأى تيتى بعد إعلان التشكيلة الإثنين من ريو دي جانيرو أن "منتخب البرازيل أحد أبرز المرشحين (للفوز باللقب) نظرا الى كرة القدم التي يقدمها، والثبات في أدائه"، مشيرا الى أن فريقه يتميز عن غيره بـ"شراسته، قدرته على تسجيل الأهداف هذا ليس تعجرفا، بل الحقيقة وحسب".

 

وتبدأ البرازيل سعيها خلف لقب عالمى سادس فى المجموعة الخامسة ضد سويسرا وكوستاريكا وصربيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة