صور.. ميركل: ليس من الصواب إنهاء الاتفاق النووى الإيرانى

الأربعاء، 16 مايو 2018 09:27 ص
صور.. ميركل: ليس من الصواب إنهاء الاتفاق النووى الإيرانى المستشارة الألمانية ميركل
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن أفضل طريقة للتعامل مع المخاوف الدولية إزاء دور إيران فى المنطقة وبرنامجها للصواريخ الباليستية هى البقاء فى إطار الاتفاق النووى مع طهران حتى بعد انسحاب الولايات المتحدة منه.

وتابعت لنواب فى المجلس الأدنى من البرلمان الألمانى، اليوم الأربعاء، "السؤال هو ما إذا كان بالإمكان إجراء محادثات بشكل أفضل فى حالة إنهاء الاتفاق أم بالبقاء فيه نقول يمكن الحديث بشكل أفضل فى حالة البقاء فيه".

من جانبه قال وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف أمس الثلاثاء إن على الدول الأوروبية تقديم ضمانات لإيران بحصولها على مزايا اقتصادية من الاتفاق النووى المبرم عام 2015، محذرا من أنه لا يوجد وقت كثير أمام تلك القوى لتقديم تلك الضمانات.

وقال ظريف لدى وصوله إلى بروكسل قبيل اجتماع مع نظرائه البريطانى والفرنسى والألمانى فى بروكسل "لقد بدأنا عملية مكثفة ويجب الحفاظ على المزايا الاقتصادية لإيران فى إطار خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق الإيرانى)".

وأضاف "يجب تقديم ضمانات لإيران بالحصول على مزايا خطة العمل الشاملة المشتركة. سيتعين علينا أن نرى ما إذا كان بوسع الأطراف المتبقية فى الاتفاق تقديم تلك المزايا لإيران".

البرلمان الألمانى
البرلمان الألمانى

 

المستشارة الألمانية
المستشارة الألمانية

 

أنجي ميركل
أنجي ميركل

 

خطاب لميركل
خطاب لميركل

 

كلمة للمستشارة الألمانية
كلمة للمستشارة الألمانية

 

ميركل
ميركل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة