عجيبة للبترول: 293 مليون دولار استثمارات الشركة خلال العام المالى الجديد

الأربعاء، 16 مايو 2018 02:00 ص
عجيبة للبترول: 293 مليون دولار استثمارات الشركة خلال العام المالى الجديد المهندس عصام القفاص رئيس شركة عجيبة للبترول
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس عصام القفاص رئيس شركة عجيبة للبترول عن حجم استثمارات الشركة خلال العام المالى الجديد 2018 – 2019 والبالغة نحو 293 مليون دولار.

وأضاف "القفاص" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الشركة تستهدف حفر نحو 3 آبار استكشافية، ونحو 39 بئرا تنمويا، وذلك فى إطار خطة الشركة لزيادة إنتاجها اليومى من الزيت الخام.

ويتراوح إجمالى إنتاج الشركة حاليا ما بين 48 – 50 ألف برميل من الزيت الخام يوميا، بالإضافة إلى نحو 20 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى، ونحو 50 طن يوميا من البوتاجاز.

وبحسب ما قاله رئيس شركة عجيبة فإنه من المقرر تنفيذ وحدتين "توربينتين" لتوليد الكهرباء بموقع مليحة بالصحراء الغربية، بدلا من الاعتماد على مولدات الكهرباء التى تعمل بالسولار، وهو ما يوفر فى استخدام السولار فى الآبار.

وأشار " القفاص" إلى أنه من بين المشروعات المقرر تنفيذها خلال العام المالى المقبل زيادة القدرة الاستيعابية لـ"تنكات" التخزين بالشركة من خلال إضافة طلمبات شحن جديدة وتنكات جديدة.

وتعد شركة عجيبة للبترول، شركة مشتركة بين شركة إينى الإيطالية وكلا من الشركة القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس" والهيئة العامة للبترول، وتعمل فى مناطق الامتياز التابعة لشركة إينى فى الصحراء الغربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة