أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب جون طلعت يقترح "يوتوبيا المدينة الفاضلة" اسما للعاصمة الإدارية

الأربعاء، 16 مايو 2018 06:00 ص
النائب جون طلعت يقترح "يوتوبيا المدينة الفاضلة" اسما للعاصمة الإدارية المهندس جون طلعت وكيل لجنة الاتصالات بالبرلمان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر المهندس جون طلعت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب ، إطلاق موقع العاصمة الإدارية الجديدة استطلاع رأى للمصريين لاختيار اسم جديد للعاصمة ، يحقق الديمقراطية المنشودة التى يتطلع لها الشعب باعتباره شريك أساسى فى التنمية داعيا جموع المصريين للمشاركة فى اختيار الأسم.

وأوضح طلعت أن المعايير التى وضعها الموقع الرسمى للعاصمة الإدارية الجديدة ، فى غاية الأهمية حيث يجب أن يتسم الاسم بالوضوح وعدم الغموض وإلا يكون معبرا عن حزب سياسى أو توجه دينى.

واقترح طلعت فى تصريح لـ" اليوم السابع " أن يكون اسم العاصمة "طيبة " أو "يوتوبيا  المدينة الفاضلة " موضحا أن فلسفة اختيار الاسم تأتى فى إطار التمسك بالحضارة الفرعونية وأن طيبة أرض السلام وهو مصطلح يصف الدولة المصرية بالفاضلة حيث يكون كل شئ مثالى للبشر وتكون كل قيم العدل والمساواة.

وكان الموقع الرسمى للعاصمة الإدارية، قد حدد عددا من المعايير لاختيار اسم للعاصمة الإدارية الجديدة، ومنها التعبير عن الشخصية المصرية والتفرد والأصالة بحيث يكون الاسم باللغة العربية وغير تقليدى أو مستهلك أو مترجم من لغة أجنبية، والبساطة وعدم التعقيد بحيث لا يزيد عن كلمتين ولا يتعدى الأربعة مقاطع وسهل النطق والتهجى سواء باللغة العربية أو باللغات الأجنبية.

وتضمنت المعايير أيضا ضرورة وضوح المعنى وعدم الغموض بحيث لا يحتاج لشرح أو تفسير ويسهل التعبير عنه فى شكل بصرى والإيقاع الرنان للكلمة بما يعطى انطباعا إيجابيا ويكون سهل الحفظ والتذكر، والتأكيد على هوية المكان بحيث يحمل روح الاستدامة والتنمية ويحفز روح الجماعية والتكاتف ويعبر عن الإرادة والتحدى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة