أكرم القصاص - علا الشافعي

القصة الكاملة لانفجار العاصمة الإدارية.. زكى عابدين: ناتج عن مخلفات الحروب.. إعادة مسح كامل مساحة العاصمة للتأكد من خلوها من أى ألغام.. ويؤكد: تعويض العمال المتوفين.. وهناك تأمين كامل كل عمال المشروع

الأربعاء، 16 مايو 2018 02:00 ص
القصة الكاملة لانفجار العاصمة الإدارية.. زكى عابدين: ناتج عن مخلفات الحروب.. إعادة مسح كامل مساحة العاصمة للتأكد من خلوها من أى ألغام.. ويؤكد: تعويض العمال المتوفين.. وهناك تأمين كامل كل عمال المشروع اللواء أحمد زكى عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن الانفجار الذى وقع فى أحد مواقع العاصمة الإدارية الجديدة، عبارة عن مخلفات حروب وليس لغمًا، ولا ينفجر إلا إذا تم الاحتكاك به.

 

إعادة تفتيش ومسح موقع العاصمة الإدارية الجديدة للتأكد من خلوه من مخلفات الحروب 

وأضاف اللواء أحمد زكى عابدين، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه تقرر إعادة تفتيش مساحة العاصمة الإدارية بالكامل والتى تصل لـ170 ألف فدان، وذلك للتأكد من خلو المشروع من أى مخلفات للحرب أو ميادين الرماية، رغم أنه قبل وضع حجر الأساس تم تفتيشه عدة مرات.

 

وأوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أنه التفتيش يتم بأعلى الإمكانيات المطلوبة فى هذه العمليات، وذلك خوفا من تكرار حدوث ذلك، مشيرا إلى أنه تم التنبيه على الشركات بإيقاف الأعمال فى حال ظهور أى أجسام غريبة وعدم التعامل معها وإبلاغ الجهات الأمنية على الفور.

 

تأمين كامل على عمال العاصمة الإدارية من أى مخاطر أو إصابات يتعرضون لها خلال العمل 

وبالنسبة لتعويض العمال المتوفين، قال أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة تنسق مع شركات المقاولات بحيث يكون هناك تأمين بشكل كامل على حياة العمال الذين يعملون داخل العاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أنه جار تعويض العمال المتوفين من شركة العاصمة الإدارية لحين صرف تعويضات أخرى من شركات المقاولات التى يعملون لديها.

وأشار إلى أن العمال الذين وافتهم المنية من محافظة سوهاج، وتم تشييع الجثامين للمحافظة من خلال شركاتهم وتحمل كافة النفقات اللازمة.

 

العمل فى شهر رمضان سيتم بنفس كفاءة باقى شهور العام

من ناحية أخرى، وبما يتعلق بالعمل فى شهر رمضان وتوفير موائد إفطار للعمال، أكد اللواء أحمد زكى عابدين، أن العمل فى شهر رمضان سيكون بنفس انتاجية وكفاءة باقى شهور العام، وتم التنسيق مع شركات المقاولات لتحديد مواعيد العمل وشيفتات جدول رمضان، حتى يتسنى سير العمل بنفس الكفاءة والجودة التى يسير عليها فى باقى شهور العام.

 

موائد افطار لعمال العاصمة الإدارية خلال شهر رمضان 

وأشار اللواء أحمد زكى عابدين، إلى أنه تم التنسيق مع شركات المقاولات لتنظيم موائد إفطار داخل العاصمة الإدارية الجديدة وداخل كل موقع حتى يشعر العمال بروحانيات الشهر الكريم، وستتولى شركة العاصمة الإدارية الجديدة، تنظيم موائد إفطار لعساكر القوات المسلحة والشرطة المتواجدين داخل مقر المشروع.

وبما يتعلق بنسبة تنفيذ الطرق والمرافق داخل المرحلة الأولى بالمشروع، أكد اللواء أحمد زكى عابدين، أن نسبة تنفيذ الطرق داخل المرحلة الأولى وصلت لـ80% وهناك بعض الطرق تم افتتاحها بالفعل، لافتا إلى أنه لأول مرة يتم تنفيذ طرق بعرض 124 مترا.

 

من ناحية أخرى، وحول المشروعات التجارية وكيفية الحصول على قطعة أرض لإنشاء مشروع تجارى أو إدارى، قال اللواء أحمد زكى عابدين، أن شركة العاصمة الإدارية خصصت مساحة كبيرة لتكون عبارة عن مولات تجارية ومبانى إدارية وخلافه، لافتا إلى أن الشركة حددت شروط ومعايير للحصول على قطعة أرض تجارى أو إدارى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة