الشرطة فى خدمة الصائمين.. الداخلية تراقب الأسواق وتضبط حركة المرور فى رمضان.. السجون تسمح بزيارتين.. والرعاية اللاحقة توزع مساعدات على أسرهم.. والأمن العام ينفذ 73 ألف حكم.. والمصنفات تغلق 5 فضائيات غير مرخصة

الأربعاء، 16 مايو 2018 01:30 م
الشرطة فى خدمة الصائمين.. الداخلية تراقب الأسواق وتضبط حركة المرور فى رمضان.. السجون تسمح بزيارتين.. والرعاية اللاحقة توزع مساعدات على أسرهم.. والأمن العام ينفذ 73 ألف حكم.. والمصنفات تغلق 5 فضائيات غير مرخصة استعدادات وزارة الداخلية لاستقبال شهر رمضان الكريم
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد شوارع البلاد انتشارا أمنيا مكثفا مع بدء شهر رمضان الكريم، بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بأهمية التواجد الأمنى المكثف فى الشوارع والميادين.

 

وبدوره، حرص اللواء أنور سعيد، مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، على تفقد الأسواق فى عدة جولات أمنية استهدفت الأسواق لمراقبتها، وضبط الأسعار وملاحقة الاحتكار.

وشدد سعيد، على أهمية التواجد الميدانى فى الأسواق، واستهداف المخازن التى تجمع السلع الغذائية لاحتكارها، فضلًا عن ملاحقة السلع الفاسدة ومجهولة المصدر التى تضر بصحة المواطنين، وتحرير مخالفات للتجار الذين لا يعلنوا عن الأسعار.

 

وطالب مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، المواطنين بعدم تخزين كميات كبيرة من السلع الغذائية مع بداية الشهر الكريم، خاصة أن هذه السلع متوفرة على مدار السنة، مشددًا على ضرورة التواصل مع الإدارة العامة لشرطة التموين حال تعرضهم لوجود سلع فاسدة أو غلاء فى الأسعار.

 

ولم تكتف وزارة الداخلية بالدور الرقابى على الأسواق، وإنما حرصت على توفير كميات ضخمة من السلع الغذائية الضرورية فى منافذ "أمان"، حيث شدد اللواء أشرف محمود مساعد وزير الداخلية لبحوث الاستثمار، على ضرورة الدفع بسيارات متحركة تحمل السلع الغذائية للمناطق الشعبية لبيعها بأسعار مخفضة.

ومن جانبه، حرص اللواء علاء الدجوى مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة على مراجعة الخطط المرورية الخاصة بشهر رمضان، مع اللواء عصمت الأشقر مساعد وزير الداخلية للمرور، حيث سيتم الدفع بأعداد زيادة من الضباط والأفراد فى الشوارع فى وقت الذروة، خاصة قبل انطلاق مدفع الافطار وأثناء السحور، والعمل على قضاء التكدسات المرورية، والاستعانة بالتقنيات الحديثة لضبط الأداء الأمنى فى الشارع، مع تحرير مخالفات لغير الملتزمين.

 

ومن جهته، قاد اللواء جمال عبد البارى مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، عدة مداهمات أمنية استهدفت البؤر الاجرامية على مستوى الجمهورية، لملاحقة الهاربين من الأحكام القضائية، وحائزى السلاح، حيث نجحت الحملات الأمنية فى تنفيذ نحو 72 ألف حكم بينها أحكام جنايات.

 

وبدوره، أشرف اللواء أحمد عمر مساعد وزير الداخلية لقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، على شن عدة حملات أمنية استهدفت تجار الكيف وأباطرة الصنف، مع بداية شهر رمضان، حيث نجحت الحملات الأمنية بقيادة اللواء زكريا الغمرى مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات فى ضبط 12 كيلو هيروين و128 كيلو بانجو و88 كيلو حشيش، و100 ألف قرص مخدر.

 

ومن جهتها، واصلت مباحث المصنفات شن حملاتها الأمنية على الفضائيات الغير مرخصة قبل شهر رمضان، والتى تبث مواد إعلامية بدون تراخيص، حيث تم غلق 5 فضائيات.

 

وحرص اللواء محمد ذكاء الدين وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، على تفقد محطات المترو والسكة الحديد، للتأكد من الانتشار الشرطى فى المحطات، مشددًا على تشديد الرقابة الأمنية واليقظة، خاصة قبل انطلاق مدفع الافطار وأثناء السحور، منبهًا بضرورة حسن معاملة المواطنين ومد يد العون للجميع.

 

وبدوره، وجه اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية لقطاع الخدمات الطبية، على توجيه قوافل طبية لعدد من المحافظات للكشف الطبى على المواطنين وصرف الأدوية بالمجان.

 

وسمح اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية للسجون، بنقل عدد من السجناء لسجون يوجد بها أقاربهم، لجمع شملهم فى رمضان، مع السماح بزيارتين استثنائيتين للسجناء خلال الشهر الكريم.

 

ومن ناحيته، أعلن اللواء خلف حسين مساعد وزير الداخلية لشرطة الرعاية اللاحقة، باستمرار صرف المساعدات المادية وكراتين المواد الغذائية لأسر السجناء خلال شهر رمضان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة