إيران: العقوبات على المصرف المركزى ستجعلنا "أكثر تصميما"

الأربعاء، 16 مايو 2018 11:44 ص
إيران: العقوبات على المصرف المركزى ستجعلنا "أكثر تصميما" حسن روحانى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت إيران، اليوم الأربعاء، أن العقوبات الجديدة التى فرضتها الولايات المتحدة على محافظ المصرف المركزى الإيرانى ستجعل الإيرانيين "أكثر تصميما وصبرا ومقاومة من أى وقت مضى".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمى "نحن نعتبر هذه السياسة غير المناسبة جزءا من السلوك المستمر غير الحكيم والسياسات العدائية للحكومة الأمريكية"، بحسب بيان على موقع الوزارة.

والثلاثاء فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة تستهدف محافظ المصرف المركزى الإيرانى ولى الله سيف بتهمة مساعدة الحرس الثورى الايرانى فى تحويل ملايين الدولارات الى حزب الله اللبنانى بشكل سرى.

وقال قاسمى ان هذه العقوبات هى محاولة للضغط على دول اخرى عارضت قرار الرئيس دونالد ترامب قبل أسبوع بالانسحاب من الاتفاق النووى الايرانى المبرم 2015.

وأضاف قاسمى انه "بعد فشل التأثيرات المدمرة لأخطائها وسوء فهمها الواضح بعد انسحابها الأحادى من الاتفاق النووى، تحاول الحكومة الأمريكية الآن التأثير على إرادة وقرارات الدول الأخرى الاعضاء فى الاتفاق وغيرها من دول العالم".

وقال ان "هذه السياسات الأمريكية المسمومة لم ولن تنجح وجعلت حكومة وشعب ايران اكثر تصميما وصبرا ومقاومة من أى وقت مضى لمواجهة الولايات المتحدة".

ومنذ انسحابها من الاتفاق النووى الأسبوع الماضى أعلنت الولايات المتحدة عقوبات حديدة استهدفت الشبكات المالية للحرس الثورى الأيرانى.

واشتمل ذلك شبكات صرف العملة ومسؤول آخر فى البنك المركزى الإيرانى ومسؤولون فى مصرف البلاد الإسلامى فى العراق، والذى قالت واشنطن أنه يوفر رابطا لحزب الله اللبنانى.

وقال وزير الخزانة الأمريكى ستيفن منوشين أن "الولايات المتحدة لن تسمح باساءة استخدام إيران الوقح للنظام المالى الدولى". وأضاف "يجب على المجتمع الدولى ان يبقى يقظا أمام جهود إيران الخادعة لتوفير الدعم المالى إلى جماعاته الإرهابية".

 

 

               










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة