خالد صلاح

محافظ سوهاج: وصول وفد سياحى ألمانى لزيارة المناطق الأثرية بمعبد أبيدوس

الأربعاء، 16 مايو 2018 07:59 م
محافظ سوهاج: وصول وفد سياحى ألمانى لزيارة المناطق الأثرية بمعبد أبيدوس الوفد الألمانى أثناء الزيارة
سوهاج – عمرو خلف
إضافة تعليق

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، عن توافد الأفواج السياحية على مرسى البلينا السياحى لزيارة المنطقة الأثرية بأبيدوس بمركز البلينا، حيث وصل اليوم فوج سياحى مكون من 83 سائحا ألمانى الجنسية.

 

وقال عبد المنعم، فى بيان له، إن جهود المحافظة نجحت خلال الفترة الأخيرة فى جذب العديد من الأفواج السياحية لزيارة المناطق الأثرية بالمحافظة، وذلك من خلال خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة المناطق السياحية والأثرية المختلفة، مشيرا إلى أن سوهاج تتمتع بالعديد من المقومات السياحية والأثرية من مختلف العصور التاريخية.

 

ومن جانبه أوضح عامر محمد عوض، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، أن أبيدوس استقبلت فوجا سياحيا مكونا من 83 سائحا ألمانى الجنسية، وذلك على متن أحد الفنادق العائمة فى رحلتها النيلية، وقام بزيارة المنطقة الأثرية بأبيدوس، حيث تم استقبالهم بالزهور، معبرين عن سعادتهم بالتواجد فى مدينة البلينا وزيارة معبد الملك سيتى الأول .

 

وشدد المحافظ على الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا بالتنسيق المستمر مع مديرية أمن سوهاج وشرطة السياحة والآثار، لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لاستقبال الأفواج السياحية بمرسى البلينا السياحى، وتقديم كل أوجه الدعم اللازم لها .

 

وفى سياق متصل، أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن قرار مجلس الوزراء بتخصيص قطعة أرض أملاك دولة بمساحة 1050 مترا مربعا بناحية نجع الأبعدية بنى حرب، قرية بنجا، مركز طهطا لصالح الهيئة العامة للأبنية التعليمية، بالمجان، لإقامة مدرسة تعليم أساسى عليها، لخدمة أبنائنا الطلاب وزيادة عدد المدارس بنطاق المركز .

 

وأكد عبد المنعم أن المحافظة لا تألو جهدا فى سبيل استكمال وإقامة المشروعات الخدمية والتنموية التى تعود بالنفع العام على المواطن السوهاجى، ودعم المنظومة التعليمية وزيادة عدد المدارس بالمحافظة لمنع تكدس الطلاب وخلق بيئة جيدة تساعدهم على التفوق الدراسى.

 

وأضاف المحافظ أنه جار إنهاء إجراءات نقل الملكية، وكلف الوحدة المحلية بإزالة أية تعديات أو مخالفات محيطة بالمساحة المذكورة، لافتا إلى أن قرارات تخصيص الأراضى للنفع العام من قبل رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء تأتى لمصلحة المواطنين، وتخدم خطة التنمية والإصلاح التى تنتهجها الدولة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة