خالد صلاح

صور.. تفاصيل الاعتداء على "كابتن" بشركة أوبر وسرقة سيارته بزهراء المعادى

الأربعاء، 16 مايو 2018 01:58 م
صور.. تفاصيل الاعتداء على "كابتن" بشركة أوبر وسرقة سيارته بزهراء المعادى سائق أوبر المجنى عليه
كتب محمد أسعد
إضافة تعليق

لم يمر صباح يوم الخميس قبل الماضى، كالمعتاد على محمود عارف فؤاد، 61 عاما، الذى قرر أن يستكمل رحلة حياته بالعمل كسائق أوبر بعد تقاعده عن عمله الأساسى كمهندس معمارى بإحدى الشركات، حيث اعتدى عليه 3 شباب طلبوه فى رحلة عبر تطبيق الشركة، وسرقوا سيارته وطرحوه أرضًا فاقدًا الوعى بمنطقة المعصرة.

 

يروى حازم، نجل المجنى عليه، تفاصيل الاعتداء على والده وسرقة سيارته، أنه فى تمام الساعة العاشرة صباح يوم الخميس قبل الماضى، استقبل والده، الذى يعمل لدى شركة "أوبر" بسيارته الخاصة، طلب رحلة من منطقة زهراء المعادى، واستقل معه 3 شباب، طلبوا منه الذهاب لمنطقة المعصرة، وفى الطريق فوجئ بهم يهددوه بالأسلحة البيضاء، وطلبوا منه التوقف، وترك السيارة.


WhatsApp Image 2018-05-13 at 13.51.58

أضاف نجل المجنى عليه، لـ"اليوم السابع"، أن والده رفض فى البداية الاستسلام لطلبهم فاعتدوا عليه بالأسلحة البيضاء، وأصابوه بعدة طعنات فى الرقبة وذراعيه، وجانبيه الأيمن والأيسر، إلى أن فقد الوعى، ثم ألقوا به أمام مصنع الأسمنت، بمنطقة طرة فاقدا الوعى، وسرقوا السيارة وهاتفه المحمول وكل ما بحوزته من أموال وفروا هاربين.

 

تم تحرير محضر بالواقعة حمل رقم، 7409 لسنة 2018، جنح المعادى، وتولت النيابة العامة التحقيق فى الواقعة، فيما استمع رجال المباحث لأقوال المجنى عليه، ومعاينة موقع الحادث.

 

واشتكى نجل المجنى عليه من رفض الشركة التعاون معهم، وقال إنه تواصل مع الشركة عقب الواقعة لمساعدتهم فى الحصول على بيانات العميل، حتى يتمكن رجال المباحث من تحديده والقبض عليه وعلى باقى الجناه، لكن الشركة رفضت.

 

وأشار حازم، الحاصل على ليسانس آثار، أن والده يعانى حاليا من إصابات عديدة، وحالته الصحية مازالت غير مستقرة، وذهب إلى مقر الشركة لإخبارهم بما حدث، لكنه لم يتلق منهم أى اهتمام أو استجابة للتعاون معه، فقام بتحرير محضر إثبات حالة ضد الشركة حمل رقم 1663 لسنة 2018 بقسم شرطة عابدين.

 

WhatsApp Image 2018-05-13 at 13.51.55

وأثنى نجل المجني عليه على تعاون رجال المباحث فى الواقعة، لكن العائق أمامهم عدم تعاون الشركة، التى تعمل حتى الوقت الحالى بدون تقنين، مناشدًا المسئولين بإلزام الشركة بالتعاون مع رجال المباحث، ومنحهم بيانات العميل الذى طلب الرحلة، ليتم تتبعه، والقبض عليه وباقى شركاؤه فى الجريمة.

 

وتخوف نجل المجنى عليه من إمكانية قيام الجناه بارتكاب مزيد من الجرائم والسرقات مستخدمين فى ذلك سيارة والده المسروقة، وحساب والده على "أوبر" الذى مازالت يعمل حتى الآن من خلال التليفون المحمول الذى سرقوه أيضاً. 

 

WhatsApp Image 2018-05-13 at 13.51.56

وأرسل اليوم السابع، تفاصيل الواقعة للمثلين عن شركة فى مصر للرد الذى جاء تفاصيله بأن "أى إدعاءات عن حوادث ضد السائقين الشركاء أو الركاب تؤخذ على محمل الجد، وعند الضرورة ومن خلال الجهات المعنية".

 

أضافت الشركة فى بيان مقتضب: "نعمل مع سلطات تنفيذ القانون المحلية، فوفقا لسياسة الخصوصية الخاصة بنا، لا نستطيع الإدلاء بأية معلومات تتعلق بالشريك أو الراكب، ولكن نود أن نؤكد على أن أوبر دائما تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة".

 
WhatsApp Image 2018-05-13 at 13.51.57 (1)
 
 
 
WhatsApp Image 2018-05-13 at 13.51.57 (2)
 
 
WhatsApp Image 2018-05-13 at 13.51.57
 
 
WhatsApp Image 2018-05-13 at 13.51.58 (1)
 
 
WhatsApp Image 2018-05-13 at 13.51.58 (2)

إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

العمرى

الموضوع يحتاج سرعة تدخل رئيس الوزراء ونواب الشعب وفورا

ويتم تهديد الشركة بالاغلاق النهائى وانا باقول النهائى فى حالة عدم التعاون لكشف الجريمة مع تقديم الجناة لمحاكمة سريعة وعادلة والحكم باقصى عقوبة حتى لو وصلتت للاعدام (سرقة بالاكراه)واقترح على كباتن اوبر وكريم الامتناع عن العمل لتكبيد الشركتين خسائر ضخمة حتى لو اغلقت تماما والموضوع لا يؤخذ ببساطة كالمعتاد

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن عبد المحسن

حرب على أوبر وكريم لصالح من ؟؟؟

يا جماعة كل ده لوقف أوبر وكريم طيب لصالح مين ؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmad

سمعة أوبرا على المحك

اذا لم تعلن الشركة عن تعاونها الكامل مع الداخلية، فعلى وزارة الداخلية سرعة اتخاذ اللازم وحفظ حق المعتدى عليه ورد اعتباره ورد سيارته أو تحميل أوبرا المسؤوليه، هى فوضى وإلا أيه؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مشعل

كارثة كبري يجب التعامل معها علي نفس المستوي

كيف للشركة أن تمتنع عن التعاون مع المباحث .. وهل المباحث تقدمت بطلبات رسمية للحصول علي بيانات مستخدمي الرحلة المشئومة ؟ ... ويجب علي الكباتن عدم الاستمرار في المهزلة وإخطار الشركة بتوقفهم عن العمل اعتراضا علي الحادثة ... هل قامت الشركات بالتأمين علي ضد الحوادث سواء علي الكباتن أو السيارات ؟ يجب التعامل مع المشكلة بإهتمام شديد

عدد الردود 0

بواسطة:

عاصم

موءشر خطير

ماهى حقوق السائقين لدى الشركة؟ كما وما هى حقوق المستخدمين للخدمة؟ وهل تملك الشركة حق اخفاء معلومات عن المباحث؟؟؟ دى تبقى مصيبة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اوبر وكريم المصلحة ليهم فقط

عاوز اوضح ان شركات اوبر وكريم بشا ميهمهمش الساءق باى حاجة المهم مصلحتهم فقط ورضى العميل ويولع الساءق

عدد الردود 0

بواسطة:

Shady

شركة أكسا لتأمين السائقين لدى أوبر

يا جماعة المفروض فى تأمين على السائقين من شركة أكسا العالمية. تقدروا تتأكدوا من اللينك ده وتساعده ابن المجبنى عليه انه يطالب بحق والده.

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح

لدينا محامون شرفاء يتبنون القضيه

بامتناع الشركه عن إعطاء البيانات تصبح شريكا في الجريمه . بالتستر علي المجرمين واناشد كل محامي شريف في مصر برفع دعوي قضائية بهذه الجريمة ضد الشركه حتي لا يقال إن ارخص شيء عندنا هو المواطن

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

اتباع الاجراءات القانونيه السليمه سوف يمنحك حقوقك بقلم مواطن مصرى

(واشتكى نجل المجنى عليه من رفض الشركة التعاون معهم، وقال إنه تواصل مع الشركة عقب الواقعة لمساعدتهم فى الحصول على بيانات العميل، حتى يتمكن رجال المباحث من تحديده والقبض عليه وعلى باقى الجناه، لكن الشركة رفضت) بالتاكيد سوف ترفض الشركه اتاحه المعلومات للسريه و خاصه و ان نجل المعتدى عليه هو من طالبه ذلك من الشركه و الطلب يجب ان يقدم من خلال استيفا النيابه العامه بعد ورود تحريات المباحث و ساعتها لن تعترض الشركه على تقديم البيانات اللازمه خوفا من تعرضها للمسائله الجنائيه

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

العربية و حساب أوبر ممكن يستخدموا في مليون جريمة

لابد من نشر مواصفات السيارة و نمرتها ,ممكن ناس تتخطف بالسيارة و حساب أوبر أو سرقة بالاكراة,ده غير أننا ممكن نبلغ صاحب العربية لو شفناها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة