خالد صلاح

صور.. أهالى الأقصر وإسنا يحتفلون باستقبال شهر رمضان بأعلام منتخب مصر

الأربعاء، 16 مايو 2018 06:29 م
صور.. أهالى الأقصر وإسنا يحتفلون باستقبال شهر رمضان بأعلام منتخب مصر احتفالا
الأقصر – أحمد مرعى
إضافة تعليق

شهدت مدينة إسنا جنوبى محافظة الأقصر، عصر اليوم الأربعاء، تنظيم دورة استقبال شهر رمضان المبارك بمواكب بالسيارات والجمال والأحصنة كعادة سنوية فى المحافظة، وذلك للعام الثانى على التوالى بعد توقفها منذ 5 سنوات، وعادت مرة أخرى بعد موافقة أجهزة الأمن ومجلس المدينة على انعقاده، وعودة مظاهر الفرحة مرة أخرى بإسنا وسط أجواء من السعادة والفرحة والأناشيد والأغانى التراثية، كما خرجت دورة آخرى فى مدينة الأقصر بقيادة قبيلة بنى هلال بالمدينة.

وقام الأهالى خلال الاحتفالات والمواكب المميزة التى تشبه عيد الأوبت الفرعونى، برفع أعلام الزمالك بعد الفوز بكأس مصر أمام نادى سموحة، وكذلك رفعوا لافتات تشجيعية للمنتخب المصرى فى فعاليات بطولة كأس العالم التى تنطلق خلال الشهر المقبل.

ففى مدينة إسنا شارك الآلاف من أبناء مدينة إسنا فى دورة وموكب جماهيرى لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث خرجوا بالأحصنة والجمال وسيارات الفاكهة والخضراوات للاحتفال بقدوم الشهر الكريم، وانطلقت الفعالية بقسمين الأول خرج من أمام مركز شرطة إسنا حتى مجمع محاكم إسنا، والثانى من شارع أحمد عرابى حتى مجمع محاكم إسنا، وسط تهليل وهتافات وتوزيع الأعلام والفوانيس والفواكه على الأطفال والفتيات من أبناء المدينة.

وفى مدينة الأقصر طافت الدورة الاحتفالية التى نظمتها قبيلة بنى هلال بمحافظة الاقصر، كافة شوارع مدينة الأقصر، حيث قال محمد سيد أحمد كبير قبيلة بنى هلال بمحافظة الأقصر، إن دورة رمضان تعد من أحد الطقوس الاحتفالية السنوية المتوارثة عن الأجداد التى تعرضت خلال السنوات الماضية إلى مجموعة من العراقيل التى وقفت حائلًا أمام تنظيمها، خاصة خلال السنوات التى أعقبت الثورة وما صاحبها من أوضاع أمنية متأججة.

وأضاف محمد سيد أحمد لـ"اليوم السابع"، أن قبيلة بنى هلال تحرص على إحياء الطقوس الاحتفالية القديمة والتى يأتى فى مقدمتها دورة الاحتفال بقدوم الشهر الكريم، التى تتمثل فى قيام المواطنين بطواف شوارع المدينة حاملين الرايات الملونة، وموسيقى الفلكلورية، يصاحبها الأحصنة والجمال المزينة، موضحاً أن الدورة انطلقت بمنطقة طريق الكباش وجابت كافة شوارع المدينة، مرورًا بميدان الملك عبد الله بن عبد العزيز، ومنطقة المنشية ووصلا لميدان صلاح الدين، ثم عاودت إدراجها وصولًا لمنطقة الانطلاق.

فيما قال أشرف الهلالى المتحدث الإعلامى لقبيلة بنى هلال فى الأقصر، إلى التعاون المثمر بين القبيلة وبين الأجهزة الأمنية التى وافقت بدورها على تنظيم الدورة للعام الثانى على التوالى، وذلك بسبب حالة الاستقرار الأمنى الذى تنعم به الأقصر بفضل جهود رجال الجيش والشرطة، فى ظل قيادة اللواء طارق علام، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الأقصر.

وأكد أشرف الهلالى لـ"اليوم السابع"، أن الدورة ترمز إلى حالة التآلف بين الأهالى بمختلف عائلاتهم، ودليلا على أن أهالى جنوب الصعيد لديهم ارتباط وثيق بإرث أجدادهم ومن هذا المنطق يحرص أبناء قبيلة بنى هلال على الحفاظ على دورة رمضان من الاندثار وتعريف الأجيال القادمة بها وذلك حرصا على تواجدها خلال السنوات القادمة.

 

 

 

أهالي مدينة الاقصر وإسنا يخرجون في دورة رمضان بمواكب إحتفالية (1)
 

 

أهالي مدينة الاقصر وإسنا يخرجون في دورة رمضان بمواكب إحتفالية (2)
 

 

أهالي مدينة الاقصر وإسنا يخرجون في دورة رمضان بمواكب إحتفالية (3) (1)
 

 

أهالي مدينة الاقصر وإسنا يخرجون في دورة رمضان بمواكب إحتفالية (3)
 

 

أهالي مدينة الاقصر وإسنا يخرجون في دورة رمضان بمواكب إحتفالية (4)
 

 

أهالي مدينة الاقصر وإسنا يخرجون في دورة رمضان بمواكب إحتفالية (5)
 

 

أهالي مدينة الاقصر وإسنا يخرجون في دورة رمضان بمواكب إحتفالية (6)
 

 

أهالي مدينة الاقصر وإسنا يخرجون في دورة رمضان بمواكب إحتفالية (7)
 

 

أهالي مدينة الاقصر وإسنا يخرجون في دورة رمضان بمواكب إحتفالية (8)
 

 

أهالي مدينة الاقصر وإسنا يخرجون في دورة رمضان بمواكب إحتفالية (9)
 

 

أهالي مدينة الاقصر وإسنا يخرجون في دورة رمضان بمواكب إحتفالية (10)
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة