خالد صلاح

البيئة: حملات تفتيشية على الكافيهات السياحية بالزمالك وجاردن سيتى والمعادى

الأربعاء، 16 مايو 2018 10:09 ص
البيئة: حملات تفتيشية على الكافيهات السياحية بالزمالك وجاردن سيتى والمعادى جانب من حملة التفتيش على الكافيهات
كتبت آية دعبس
إضافة تعليق
نفذ جهاز شئون البيئة، من خلال الإدارة العامة للتفتيش البيئى، والإدارة العامة للحماية من الضوضاء عدد من الحملات التفتيشية على كافيهات  مخالفة بعدة مناطق، منها: جاردن سيتى والزمالك والمعادى، بالتعاون المشترك مع الإدارة العامة لشرطة البيئة، والإدارة العامة لشرطة السياحه وقسم شرطة المعادى وحى غرب القاهرة.
 
تأتى تلك الحملات التفتيشية فى إطار الاستجابة لعدد من شكاوى المواطنين بشأن التضرر من أنشطة تلك الكافيهات من أدخنة وضوضاء، حيث تم إصدار تكليفات بإلاعداد والتنسيق اللازم لتنفيذ تلك  الحملات، حيث تم تحرير عدد من المحاضر البيئية للمخالفين، بالمخالفة للمعايير الواردة لقانون البيئة  رقم ٤ لسنة ١٩٩٤ ولائحته التنفيذية.
 
ومن ناحية أخري، قامت الإدارة العامة للتفتيش البيئى بشن حملة مكبرة على مجمع الصناعات الحرفية بمنطقة زهراء المعادى  بالقرب من محمية وادى دجلة ، بالتعاون مع جهاز تنظيم إدارة المخلفات  التابع لوزارة البيئة و وزارة الداخلية من خلال كل من شرطة البيئة  وقسم شرطة المعادى .
 
تأتى  تلك الحملة فى إطار التكليفات الصادرة من الدكتور خالد فهمى وزير البيئة للإدارة العامة للتفتيش البيئى بشأن إجراء المتابعة الميدانية و التفتيش  البيئي  الشامل  للمجمع، وتفقد الموقف البيئى لأنشطة المجمع وأثرها على البيئة المحيطة. بالإضافة للتحقق من مدى الالتزام بقانون البيئة ولائحته التنفيذية. 
 
وقد أسفرت الحملة المشتركة عن تحرير عدد من المحاضر البيئية وذلك لعدم وجود سجل بيئي بالإضافة إلى التخلص غير الآمن من المخلفات الخطرة، و عدم القيام بالتخلص الآمن من المخلفات الصلبة العادية الناتجة عن أنشطة المجمع وذلك بالتخلص منها بإلقاءها مباشرة بالطريق العام مما أدى إلى تكون عدة تراكمات منها شكلت  مقالب عشوائية مما أثرت على كفاءة الوضع البيئى بالمنطقة. 
 
كما تبين من الحملة عدم وجود تراخيص لمزاولة النشاط لعدد من الورش داخل المجمع خلال حملة اليوم، والتى نتج عنها تحرير عدد 7 محاضر بيئة ومن المقرر استمرار الحملات التفتيشية لعدة أيام أخرى لحين الانتهاء من تفقد الوضع البيئى بشكل شامل .
 
IMG-20180516-WA0027
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة