أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل تضامن المنوفية يناقش "تكافل وكرامة" بين مستحق ومستفيد

الثلاثاء، 15 مايو 2018 01:36 م
وكيل تضامن المنوفية يناقش "تكافل وكرامة" بين مستحق ومستفيد جانب من الندوة
المنوفية _ محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد مركز النيل للإعلام بشبين الكوم، ندوة إعلامية حول" تكافل وكرامة بين مستحق ومستفيد" وذلك بمقر قاعة المركز ، حاضر خلالها  الأحمدي الوكيل وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية .

أدار اللقاء ولاء محيى الدين مسئول البرامج تحت إشراف ميرفت الشبراوي مدير المركز، وبمشاركة لفيف من ممثلي المديريات الخدمية بالمحافظة، بهدف التعرف على برنامج تكافل وكرامة، وطرق توصيل الدعم لمستحقيه، والمهارات والمعلومات والاتجاهات الإيجابية نحو مفهوم مظلة الحماية الاجتماعية، الخطط المستقبلية لوزارة التضامن الاجتماعي نحو الفئات الفقيرة.

وأكد الوكيل على أن برنامج تكافل وكرامة هو أحد برامج الحماية الاجتماعية التي تنتهجها الدولة، وممول من وفورات الدعم وليس مجرد تقديم مساعدات للأفراد، حيث يتضمن مجموعة من البرامج التي تشمل الرعاية الصحية والتعليمية وغيرها، كما يستهدف الأسر ذات الظروف الاقتصادية الصعبة للرقي بحياة الفرد ورفع مستواه المعيشي.

وأوضح أن هناك فرقا بين برنامج تكافل وبرنامج كرامة، فالأخير يهتم بكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والتي تحدد من قبل اللجان الطبية المتخصصة، كما أنه لا دخل للقائم على تحصيل البيانات عن المتقدمين للبرنامج في الاستحقاق من عدمه، إذ إنه يتم من خلال معادلة معدة من قبل خبراء متخصصين يتم من خلالها تحديد المستحق من عدمه.

وأشار الوكيل إلى أن كل قاعدة البيانات الخاصة بالمستفيدين من البرنامج يتم التحقق من توافر الشروط المعدة من قبل، بالإضافة الى استحداث لجان مساءلة مجتمعية لمزيد من الاستقصاء عن المستفيد، وفي حالة تبين عدم الاستحقاق يتم وقف الصرف لمن لا يستحق، وأفاد الوكيل أن نطاق الاستهداف متغير وليس ثابتاً، وهذا يعني زيادة الفرص للاستحقاق للبرنامج.



 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة