أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الهجرة: استقبال رفات الشهداء المصريين العائدين من ليبيا كان بتراتيل فرح

الثلاثاء، 15 مايو 2018 03:41 م
وزيرة الهجرة: استقبال رفات الشهداء المصريين العائدين من ليبيا كان بتراتيل فرح نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن استقبال رفات الشهداء المصريين العائدين من ليبيا أمس كان بتراتيل فرح وليست جنائزية، لاستقبال شهداء مصر، وهى راحة لأرواحهم لعودتها إلى أرض الوطن، مشيرة إلى أن المشهد كان مشهد فرح حيث أدى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وأساقفة المجمع المقدس بكامل تشكيله بالصلاة على الشهداء وسط الكهنة ووسط ذويهم.
 
 
وأضافت الوزيرة، فى تصرحات لـ"اليوم السابع" أن قداسة البابا صلى على الشهداء أمام التوابيت بأرض المطار، مشيدة بسلطات المطار ورجال الأمن لتقديم التسهيلات اللازمة لإقامة الصلاة بمهبط الطائرة ومشاركة الأسر في مراسم الصلاة.
 
 
وقدم المسئولون الليبيون المتواجدون فى الطائرة والقادمين مع رفات الشهداء واجب التعازى لوزيرة الهجرة ولقداسة البابا، معربين عن مؤازرتهم الشديدة للدولة المصرية فى حربها ضد الإرهاب.
 
 
وأوضحت وزيرة الهجرة أن هناك جهدا كبيرا مبذولا من الدولة المصرية منذ بداية الضربة العسكرية التي تم توجيهها إلى معاقل الإرهاب ومرتكبى الحادث في ليبيا، فضلًا عن التنسيق مع الجانب الليبي حتى وصول رفات الشهداء بالإضافة أيضًا إلى المتعلقات الشخصية لكل شهيد منهم.
 
 
ولفتت مكرم إلى أن مشهد وصول الرفاة وصلاة قداسة البابا عليهم أمس قد محا الآثار السلبية التي تركها مشهد الاستشهاد على الشواطئ الليبية الذي ظل محفورًا في أذهان أسر الشهداء والمصريين كافة، مشيرة إلى أن هذه الصورة تم تحويلها فجأة إلى صورة استقبالهم بالفرح وسط التراتيل بألحان الفرح والتي محت أيضًا الصورة السلبية لدى كافة المصريين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة