"نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقى" أمل شباب القارة السمراء.. نواب بالبرلمان: فرصة لعرض مشاكلهم وطرح أفكارهم.. ونائب يدعو الشباب المصرى لاستقبال وفود الطلاب الافارقة فى منازلهم.. "أفريقية النواب": مصر تزدهر بشبابها

الثلاثاء، 15 مايو 2018 01:36 ص
"نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقى" أمل شباب القارة السمراء.. نواب بالبرلمان: فرصة لعرض مشاكلهم وطرح أفكارهم.. ونائب يدعو الشباب المصرى لاستقبال وفود الطلاب الافارقة فى منازلهم.. "أفريقية النواب": مصر تزدهر بشبابها نموذج محاكاة الاتحاد الافريقى
كتب رامى سعيد – مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عدد من نواب البرلمان بنجاح نموذج محاكاة للاتحاد الأفريقى، والذى عقدته اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم تحت عنوان "كيفية مواجهة التحديات التى تواجه الشباب الأفريقى وتعزيز مشاركتهم المجتمعية"، وذلك تنفيذا لتوصيات الرئيس فى منتدى شباب العالم بتفعيل الحوار بين الشباب العربى والأفريقى.


 نموذج محاكاة الاتحاد الافريقى

 

وأكد النواب على أهمية نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقى فى التواصل بين شباب القارة السمراء وفرصتهم فى عرض أفكارهم ورؤيتهم ازاء القضايا المختلفة، كما أكدوا على أهمية استضافة مصر ورئاستها للقمة الأفريقية العام المقبل.

 

من جانبه، قال النائب ماجد أبو الخير، وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إن نموج محاكاه الاتحاد الافريقى هى محاولة لدعم الشباب فى ممارسة العمل السياسى من خلال رصد المشاكل الحقيقة التى تعيشها القارة، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تحدث عن أن مشاكل الشباب فى القارة متشابهة.

 

وأضاف "أبو الخير" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن نموذج محاكاه الاتحاد الافريقى يرصد التحديات والمشاكل التى تعانى من الشباب فى القارة الافريقية ويضع الحلول المختلفة، كما أن النموذج يجعل الشباب يقدم رؤيته وأفكاره تجاه القضايا.


النائب ماجد أبو الخير

 

وأشار إلى أن نموذج محاكاه الاتحاد الافريقى رؤية إيجابية تعطى أمل للشباب وترصد واقع مشاكل القارة، لافتا إلى أن مصر ستزدهر بشبابها من خلال برامج التدريب ووصولهم للقيادات الشبابية فى قيادة الدولة، مضيفا أن رئاسة مصر للاتحاد الافريقى العام المقبل يؤكد على رؤية مصر فى الشراكة لقيت قبول من مختلف البلاد الافريقية.

 

وتابع وكيل لجنة الشئون الافريقية أن مشاركة الشباب فى نموج محاكاه الاتحاد الافريقى سيكون له دور إيجابى فى كيفية التعامل مع مشاكل شباب القارة والخروج بخطط وحلول لها كما أنها فرصة للتواصل بين شباب القارة وطرح الافكار تجاه قضايا وأزمات القارة، مؤكدا أن مصر تعمل برؤية الشراكة من أجل التنمية ومن أجل حياة أفضل لشعوب القارة وتعمل على كيفية استغلال الثروات الطبيعية.

 

من جانبه، قال يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تسير فى اتجاه العودة إلى الحضن الافريقى باعتبارها الدولة المركزية فى القارة وكان له تاريخ فى المساهمة فى تحرير الدول الافريقية من الاستعمار الاجنبى والتعاون المشترك فى كافة المجالات ابان حكم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.


يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى

 

وأضاف كدوانى أن نموذج محاكاه الاتحاد الافريقى فرصة للتوصل بين شباب القارة وعرض أفكارهم تجاه القضايا الاساسية وفتح افاق وأفكار جديدة للشباب والتفاعل بينهم كما أنها فرصة لدعم العلاقات بين مصر ودول القارة السمراء.

 

أشاد النائب محمود يحى عضو لجنة العلاقات الخارجية بجلسة نموذج محاكاة الدورة الاستثنائية للاتحاد الإفريقى الذى عقدته اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم تحت عنوان "كيفية مواجهة التحديات التى تواجه الشباب الأفريقى وتعزيز مشاركتهم المجتمعية" المنعقدة فى القاهرة، قائلا: هذا ليس بجديد على الرئيس فهو سابق الخطى نحو استعاده مصر لمكانتها السابقة بين الدول الافريقية والخارجية".

 

ودعا يحى خلال تصريح لـ" اليوم السابع " ضرورة استثمار هذا الحادث لتعزيز علاقة الدولة المصرية بالقارة الافريقية وخاصة بعد فترة الاضطرابات والقلائل التى شهدها مصر وأثرت بطبيعة الحال على علاقتها بعمقها الاستراتيجى فى افريقيا.

 

وأشار عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب إلى ضرورة ترسخ مفاهيم عمق مصر الاستراتيجى كدولة عربية اسلامية افريقيه لدى النشء الجديد، داعيًا  الشباب المصرى إلى استقبال وفود الطلاب الافارقه فى مصر فى منازلهم كجزء من تبادل الثقافات، كما شدد على أهمية سفر الشباب المصرى إلى افريقيا للتعرف على ثقافة البلاد.

 

وأكد الدكتور محمود حسين عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، أن مصر منذ عام 2014 وهى تعيد تواجدها على الخريطة السياسية وخاصة فى افريقيا، التى تم اهملها على مدى عقود طويلة خلال الفترات الماضية، مشيرًا إلى أن جلسة نموذج محاكاة الدورة الاستثنائية للاتحاد الإفريقى الذى عقدته اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم تحت عنوان "كيفية مواجهة التحديات التى تواجه الشباب الأفريقى وتعزيز مشاركتهم المجتمعية" المنعقدة فى القاهرة تعد أحد تلك الانجازات المتواصلة للرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الصدد.


الدكتور محمود حسين عضو لجنة الشباب والرياضة

 

وأوضح عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن مصر تولى اهتمامًا كبيرًا بتأهيل وأعداد الشباب ودمجهم فى الحياة السياسية، مشيرًا إلى أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى طلاب الأكاديمية الوطنية للتأهيل إلى تقديم مقاربة جديدة تتحدث عن قضايا القارة وحلها بشكل مختلف، لم يكن اعتباطيًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة