أكرم القصاص - علا الشافعي

نجوم "سوشيال ميديا" يتضامنون مع الفلسطينيين ضد نقل سفارة أمريكا.. الملكة رانيا: يوم أسود رفضه الفلسطينيون بدمائهم.. هنيدى: سيبقى وطنكم الأبدى.. الجفرى: قضية الأمة.. زينة: من لا يملك أعطى لمن لا يستحق

الثلاثاء، 15 مايو 2018 03:00 ص
نجوم "سوشيال ميديا" يتضامنون مع الفلسطينيين ضد نقل سفارة أمريكا.. الملكة رانيا: يوم أسود رفضه الفلسطينيون بدمائهم.. هنيدى: سيبقى وطنكم الأبدى..  الجفرى: قضية الأمة.. زينة: من لا يملك أعطى لمن لا يستحق القدس وقرار ترامب
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من الغضب والقنوط على موقع التواصل الاجتماعى، اعتراضا على قرار الرئيس الأمريكى بنقل سفارة بلاده إلى القدس بدلا من تل أبيب، مما يضفى الشرعية على الكيان الصهيونى، وحرص النجوم والمشاهير وبعض رجال الدين على توجيه رسائل نارية ضد القيادة الاسرائيلية.

ودشن رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، هاشتاج بعنوان «القدس العاصمة الأبدية لفلسطين»، رفضا لمراسم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، والتضامن مع الفلطسينيين فى قضيتهم، والتعاطف مع الشهداء والضحايا الذين سقطوا على هامش القرار.

تغريدة على الجفرى
تغريدة على الجفرى

من جانبه، أدان الداعية الإسلامى الحبيب على الجفرى،  قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بنقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس.

 

وقال "الجفرى"، عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، «القدس عاصمة فلسطين الأبدية، وعلى من يعجز عن المساندة أن يُقرّ بعجزه ولا يُطلق "حثالة" الكتاب والمتثاقفين والناعقين "المغردين" لتسخيف القضية تارة بوسم الكظية وتارة بدعوى أن الشعب الفلسطينى المقاوم العظيم باع القضية، القضية قضية الأمة وليس الفلسطينى وحده».

 

أما الملكة رانيا عبدالله، ملكة الأردن، رفضت  قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بنقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس.

الملكة رانيا عبدالله
الملكة رانيا عبدالله

وقالت ملكة الأردن، عبر حسابها الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "يوم أسود رفضه الفلسطينيون بدمائهم. متى سيتحرك الضمير العالمى لحماية الفلسطينيين وضمان حقوقهم المشروعة. رحم الله شهداء الأمة، وستبقى القدس أبية عربية".

 

من جانبه، قال محمد هنيدى، عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى " تويتر"، «كانت هنا قبل دولة الاحتلال وسيبقى وطنهم الأبدى دائما وأبدا، هى وأبنائها وأحفادها بعاصمته الأبدية القدس».

تغريدة محمد هنيدى
تغريدة محمد هنيدى

وبعث الفنان الكوميدى، صلاح عبدالله، رسالة أمل بعودة القدس إلى أهلها من جديد فى المستقبل، جاء رده على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.

تغريدة صلاح عبدالله
تغريدة صلاح عبدالله

وقال "عبدالله"، عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، « أبشروا يا عرب سيحتفل أحفادُ أحفادِ أحفادِنا بإسترداد القدس وطرد السفير الأمريكى وتحويل مبنى السفارة لمتحف يحكى عظمة الأجداد المشكلة هيسموا المتحف إيه؟!».

تغريدة ابراهيم عيسى
تغريدة ابراهيم عيسى

فيما قال الكاتب ابراهيم عيسى، «القدس ستعود، لا تنسوا أنها كانت محتلة مائتى عام وعادت .كم سخروا طيلة المائتي عام ممن قالوا أنها ستعود ، لكنها عادت . كانت دول ذلك الزمان كأسوأ مانري الان. وعادت».

تغريدة زينة
تغريدة زينة

وتضامنت الفنانة زينة مع الفلسطينيين قائلة «من لا يملك أعطى لمن لا يستحق ستظل القدس عاصمة فلسطين إلي الأبد».

ميس حمدان
ميس حمدان

واستعانت الفنانة ميس حمدان بآيه قرآنية لاظهار تضامنها مع الشعب الفلسطينيى قائلا «وان ينصركم الله فلا غالب لكم».

يذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قرر نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس للاعترف باسرائيل كدولة، وبدأت أمس الاثنين، مراسم الاحتفال بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس، بوضع حجر الأساس للسفارة بالقدس، بحضور وفد أمريكى رفيع المستوى فى مقدمته مستشار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، جيرار كوشنر، وزوجته ايفكانا ترامب، ووزير الخزانة ومسئوليين من الخارجية الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة