محلل: فنزويلا ستغلق 2018 بإنتاج 1.2 مليون برميل نفط يوميا

الثلاثاء، 15 مايو 2018 04:19 م
محلل: فنزويلا ستغلق 2018 بإنتاج 1.2 مليون برميل نفط يوميا  فنزويلا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "بورتافوليو" الكولومبية إن إنتاج فنزويلا النفطى يستمر فى الانخفاض، وذكرت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أن إنتاج فنزويلا من النفط سجل انخفاضا جديدا فى أبريل الماضى، حيث فقد 4000 يوميا، وأصبح الإنتاج 1.4 مليون برميل يوميا بدلا من 1.5 مليون برميل.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن التقرير الشهرى للوكالة، فإن الإنتاج النفطى لفنزويلا ينخفض إلى أدنى مستوياته التاريخية فى ثلاثة عقود.

 

ويقدر محللون مثل اليخاندرو جريسانتى من ايكولانيتيكا (Ecoanalítica) أن هذا البلد النفطى الذى يعانى من واحدة من أسوأ أزماته الاقتصادية يمكن أن يغلق فى 2018 بإنتاج 1.2 مليون برميل يوميا.

 

وتعزو حكومة الرئيس نيكولاس مادورو الانهيار إلى سوء الإدارة فى شركة النفط الحكومية "PDVSA" - حيث ظهرت حالات متعددة من الفساد - وإلى استثمارات طفيفة فى البنية التحتية بسبب انخفاض أسعار النفط فى السنوات الأخيرة.

 

ومنذ أغسطس الماضى، أعلن  مكتب المدعى العام الفنزويلى اعتقال حوالى 80 مسئولا فى شركة النفط، بينهم 22 مديرا ورئيسين سابقين، بدعوى أنهم جزء من العديد من "مؤامرات الفساد" مقابل ما لا يقل عن 40000 مليون دولار.

 

ويربط الخبراء، الهبوط من PDVSA نتيجة للعجز المالى الذى يقدر بنحو 20% من الناتج المحلى الإجمالى، حيث يقترب الإنتاج تدريجيا من مارس 1950 عندما كانت فنزويلا تنتج 1.38 مليون برميل يوميا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة