أكرم القصاص - علا الشافعي

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن متحف النسيج بعد فتحه ليلا فى رمضان؟

الثلاثاء، 15 مايو 2018 09:00 ص
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن متحف النسيج بعد فتحه ليلا فى رمضان؟ متحف النسيج
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

متحف النسيج يضم العديد من الكنوز والأسرار والحكايات، وحتى يستطيع الجمهور مشاهدتها، قررت وزارة الآثار على مد فترة العمل بالمتحف خلال شهر رمضان الكريم، وخلال السطور التالية نوضح أهمية المتحف والمواعيد الجديدة خلال الشهر الكريم.

س / أين يقع متحف النسيج المصرى ؟

ج / يقع متحف النسيج المصرى فى شارع المعز وتحديدًا قرب حى بين القصرين، وكان يعرف باسم سبيل محمد على، وبعد الانتهاء من تطوير شارع المعز تحول المكان إلى متحف للنسيج.

س / ماذا يحمل متحف النسيج من أسرار ؟

ج / يحمل المتحف العديد من الأسرار والحكايات، فتجد فى المتحف خلف كل قطعة حكاية أثرية قديمة، تعبر عن حقبة معينة من التاريخ المصرى القديم، والتى مرت على المصريين بكل تفاصيلها، حيث إن لكل عصرا خصوصيته فى ملابسه.

س / هل يحتوى المتحف على أنواع من النسيج ؟

ج / داخل المتحف ترى اختلاف فى أنواع النسيج، التى تم العثور عليها عن طريق الاكتشافات الأثرية، وجميعها مقتنيات فريدة من نوعها، كانت موزعة على مختلف المتاحف فى مصر والأقاليم، ولكن بعد القرار بتخصيص متحفًا للنسيج تم تجميع تلك المقتنيات فى متحف النسيج.

متحف النسيج (3)
 

س/ كم يبلغ عدد غرفة متحف النسيج المصرى؟

ج / خطط للمتحف أن تضم قاعاته 11 غرفة، تعرض بها النسيج بطرق مبهرة وبسيطة، على أن يرفق بكل قطعة لوحة تعريفية بتاريخ صنعها وقصتها، ويوجد غرف تضم أنواعا من النسيج الفرعونى، وهو أكبر قسم بالمتحف، لما يحتوية من تماثيل خشبية مرتدية أنسجة قديمة.

س / هل يضم المتحف أنواع من الملابس والمفروشات فقط؟

ج / بالطبع لا، فالمتحف الذى يتكون من طابقين ضم عددًا كبيرًا من اللوحات التى توضح الملامح الأساسية لصناعة النسيج، إلى جانب الطرق التى كان يستخدمها المصرى القديم فى تنظيف ملابسه.

متحف النسيج (2)
 

س / ما هى المواعيد الجديدة خلال شهر رمضان الكريم؟

ج / وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم،  بمد ساعات العمل بمتحف النسيج بشارع المعز خلال الشهر الكريم لفترة مسائية تبدأ من الساعة الثامنة والنصف مساء وحتى الثانية عشرة صباحا، وذلك بنفس أسعار تذاكر الزيارة فى الفترة الصباحية والمقررة من التاسعة صباحا وحتى الثالثة ظهرا.

متحف النسيج (1)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة