أكرم القصاص - علا الشافعي

"اتصال": نبحث مع "إيتيدا" انشاء منطقة تكنولوجية بالمنصورة الجديدة

الثلاثاء، 15 مايو 2018 04:58 م
"اتصال": نبحث مع "إيتيدا" انشاء منطقة تكنولوجية بالمنصورة الجديدة عاصم وهبى
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اليوم منظمة اتصال "نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا لمعلومات" عن توقيعها لبروتوكول تعاون وشراكة استراتيجية مع جمعية دلتا التى تتخذ من مدينة المنصورة مقرًا لها لدعم وتدريب الشركات الاعضاء فيها.

وستقوم اتصال بصفتها المنظمة الأم بالتنسيق  مع جمعية دلتا، التى تنشط فى  محافظات الدقهلية والغربية والشرقية، بصياغة استراتيجية مشتركة للتعاون مع دلتا والتى تتماشا مع الرؤية العامة لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، وأيضا عمل لقاءات التشبيك بين شركات اتصال والأقاليم.

وقال عاصم وهبى، عضو مجلس إدارة إتصال ومسئول ملف التعاون الإقليمى،:" نسعى دائما لدعم الجمعيات الإقليمية من خلال شراكة استراتيجية لدعم الصناعة الوطنية في المناطق الاحق بالرعاية، وفى ضوء العلاقة التى تربط دلتا بجامعة المنصورة فسيتم وضع مخطط عام لربط الصناعة وسوق العمل  بمخرجات العملية التعليمية من خلال مشروعات مشتركة".

وأضاف أن إتصال ودلتا سيبحثان مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات"إيتيدا"، إمكانية إنشاء منطقة تكنولوجية في مدينة المنصورة الجديدة على غرار منطقة برج العرب وأسيوط الجديدة بهدف نشر وتوطين صناعة تكنولوجيا المعلومات ف مصر، وتأكيدا على أهمية صناعة الاتصالات والتكنولوجيا حيث ينمو القطاع بمعدلات نمو سريعة بلغت أكثر من 12.5% ".

وأوضح أنه من المقرر أن تعمل برامج التعاون المشتركة على تقديم حزمة شاملة من المساعدات الفنية وتنمية وتطوير أعمال الشركات المصرية وتوفير سبل تمويلية تساعد الشركات على تجاوز العوائق المالية ،وتعظيم الاستفادة من برامج الدعم والمبادرات المختلفة المقدمة من إيتيدا سواء من الجانب الفنى أو المالى او الاستشارى أو الدعم الخاص بتطوير المهارات أو تطوير الأعمال واجتذاب العملاء.

من جانبه، قال فيصل الملاح، رئيس جمعية دلتا :"إن الفترة السابقة قد شهدت انخفاضا ملحوظا فى الأنشطة بسبب قصور التمويل، إلا أنه بفضل التعاون الاستراتيجي الجديد بين دلتا واتصال فسيتم صياغة أنشطة مشتركة للتعاون تعود بالنفع على شركات التكنولوجيا فى المحافظات وهو ما ينعكس إيجابا على تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات فى مصر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة