إيران تطالب بمحاكمة المسؤولين الإسرائيليين باعتبارهم "مجرمو حرب"

الثلاثاء، 15 مايو 2018 10:47 ص
إيران تطالب بمحاكمة المسؤولين الإسرائيليين باعتبارهم "مجرمو حرب" حسن روحانى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت إيران، اليوم الثلاثاء، بمحاكمة المسؤولين الإسرائيليين على أنهم "مجرمو حرب" لإرتكابهم "مجازر وحشية لا مثيل لها"، وذلك غداة مقتل عشرات الفلسطينيين فى مواجهات دامية على حدود قطاع غزة.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية برهام قاسمى أن "قتل الأطفال والنساء والأبرياء من الفلسطينيين واحتلال أرضهم تحول إلى إستراتيجية رئيسية للصهاينة على مدى 70 عاما من الاحتلال".

وطالب قاسمى الأسرة الدولية بـ"التحرك على الفور لإدانة جريمة الكيان الصهيونى وتقديمه إلى محكمة دولية باعتباره مجرم حرب".

وقتل 59 فلسطينيا وأصيب أكثر من الفين آخرين بجروح غالبيتهم برصاص الجيش الإسرائيلى الاثنين خلال الاحتجاجات على تدشين السفارة الأمريكية فى القدس.

ومضى قاسمى يقول إن "استمرار الجرائم التى يرتكبها الصهاينة فى فلسطين بمثابة نتيجة للدعم اللامحدود الذى تقدمه أمريكا والمساومة الذليلة من قبل بعض حكومات المنطقة" معتبرا أن هذه الحكومات "تتحمل المسؤولية وتشارك فى سفك الدماء".

من جهته، اعتبر رئيس مجلس الشورى على لاريجانى الثلاثاء ان قرار الولايات المتحدة نقل سفارتها إلى القدس يندرج ضمن سياستها لتقويض المؤسسات الدولية الى جانب انسحابها من الاتفاق النووى الإيرانى واتفاق باريس حول المناخ.

وقال لاريجانى أمام مجلس الشورى ان "هذه المؤشرات تكشف ان الولايات المتحدة تعتزم القضاء على المؤسسات الدولية" وأنها "تدفع الوضع الدولى نحو نوع من الفوضى الأمنية".

وكانت الولايات المتحدة منعت الاثنين صدور قرار فى مجلس الأمن الدولى يدعو إلى تحقيق مستقل حول اعمال العنف فى قطاع غزة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة