مجلس جامعة الأزهر يدين الاعتداءات الصهيونية على الشعب الفلسطينى

الثلاثاء، 15 مايو 2018 12:53 م
مجلس جامعة الأزهر يدين الاعتداءات الصهيونية على الشعب الفلسطينى الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر مجلس جامعة الأزهر، بيانا، بجلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور محمد المحرصاوى،رئيس الجامعة، أدان بشدة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشريف، ومضى الإدارة الأمريكية فى إجراءات النقل يطيح بكل المواثيق الدولية والوثائق التى تؤكد عروبة القدس وإسلاميتها.
 
وأكد المجلس على أن هذه التصرّفات المتهوّرة تجرح مشاعر أكثر من مليار مسلم فى العالم، وملايين المسيحيين.
 
وناشد المجلس  الدول والهيئات الأممية والمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني والشعوب أن يقفوا في مواجهة هذه التصرفات التى تفتح الباب لقانون الغاب على مصراعيه، حتى لا يؤدى الصمت بالمظلومين إلى العنف فى المواجهة دفاعاً عن حقهم، وحماية لأوطانهم.
 
 وأيد المجلس بسالة الشعب الفلسطينى فى مواجهة هذا الاستلاب والغصب، مؤكدا  أن دماءهم الزكية شرف لهم فى سبيل الدفاع عن واحدة من أعظم المقدسات الإسلامية، وسيسجل التاريخ هذا الشرف العظيم لهم. 
 
وطالب المجلس منظمة المؤتمر الإسلامى، وجامعة الدول العربية ورابطة العالم الإسلامى فى عدم الاعتراف بإجراء الإدارة الأمريكية والتأكيد على أن القدس الشريف عاصمة الدولة الفلسطينية إلى الآن، وأكد المجلس على أن وجود السفارة الأمريكية فى القدس يعتبر مستوطنة أمريكية فى قلب فلسطين. 
 
وأشاد المجلس بمواقف الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب تجاه القدس والشعب الفلسطيني، والأزهر كله على قلب رجل واحد في قضية القدس ، والقضايا التي تهم الأمة.
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة