خالد صلاح

عمرو موسى: الموقف العربى من أزمات المنطقة ضعيف و 70% من العرب يرفضون الضعف

الثلاثاء، 15 مايو 2018 10:07 م
عمرو موسى: الموقف العربى من أزمات المنطقة ضعيف و 70% من العرب يرفضون الضعف عمرو موسى
كتب محسن البديوى
إضافة تعليق

قال عمرو موسى وزير الخارجية الأسبق، والأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إن الموقف العربى من أزمات المنطقة ضعيف، ولا يصح استمرار هذا الموقف، مشيرًا إلى أن 70% من العرب من الشباب، ويرفضون كل ما يجرى الآن.

وأضاف موسى، في حواره مع الإعلامية عزيزة واصف، عبر فضائية "فرانس 24"، أن الوقت حان لنسأل أين العرب من كل ما يحدث حولنا في المنطقة العربية، مشيرا إلى أن هناك تدخل من إسرائيل وأمريكا، وإيران وتركيا في الشأن السوري، في ظل غياب الموقف العربي.

ولفت إلى أن المجتمع الدولي انتفض ضد ملف الطاقة النووية في إيران، وانتفض ضدها، وتغافل إسرائيل، قائلًا إن الطاقة النووية تدخل المجتمع الدولي لوقف تقدمها في إيران بينما كان يجب أن يتدخل لوقف الطاقة النووية العسكرية في إسرائيل، معقبًا: "ازاي نسكت على هذا الكلام".

وأوضح أمين عام جامعة الدول العربية، أنه يجب على العرب أن يناقشوا بجدية، قضية شرق أوسط خالي من الأسلحة النووية، مشيرا إلى أن هذا الموقف ينطبق على إسرائيل وإيران.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة