خالد صلاح

علماء ينجحون فى اكتشاف علاج لنزلات البرد

الثلاثاء، 15 مايو 2018 05:03 م
علماء ينجحون فى اكتشاف علاج لنزلات البرد نزلات البرد
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، الضوء على ابتكار علاج لنزلات البرد، والعلماء أمامهم خطوة واحدة نحو التنفيذ.

وقال العلماء من إمبريال كوليدج في لندن، إنه تم ابتكار جزىء يمنع الفيروس من اختطاف البروتين في الخلايا البشرية التي يستخدمها لتكرار وحماية نفسه من أجهزة المناعة لدى الناس.

وأشار العلماء إلى أن علاجات البرد من الصعب تطويرها بسبب الفيروس الذي يحتوي على مئات الاختلافات والتطورات السريعة ، مما يؤدي إلى تطوير مقاومة للدواء بسرعة.

ومن المتوقع أن يكون العلاج الجديد فعالاً لأنه يستهدف بروتينًا شائعًا بدلاً من الفيروس نفسه ، مما يقلل من خطر المقاومة ، وفقًا للباحثين.

وقال المؤلف الرئيسي ، الأستاذ "إد تيت" ، من إمبريال كوليدج في لندن: "إن نزلات البرد هي إزعاج بالنسبة لمعظمنا ، ولكنها يمكن أن تسبب مضاعفات خطيرة في الأشخاص الذين يعانون من حالات مثل الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن".

وأضاف "تيت" أن هذا الدواء يمكن أن يكون مفيداً للغاية إذا ما أُعطي في مرحلة مبكرة من العدوى، ونحن نعمل على صنع نسخة يمكن استنشاقها ، بحيث تصل إلى الرئتين بسرعة؟

وقد أجرى الباحثون فقط دراسات مختبرية حتى الآن ، ويأملون في اختبار الجزيء في الحيوانات وفي نهاية المطاف على البشر

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة