أكرم القصاص - علا الشافعي

بطاقة 100 مليون قدم يوميا..

بدء إنتاج الغاز من مشروع غرب الدلتا العميق بالربع الثالث من العام

الثلاثاء، 15 مايو 2018 09:00 ص
بدء إنتاج الغاز من مشروع غرب الدلتا العميق بالربع الثالث من العام حقل غاز - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ شركة شل إنتاج الغاز الطبيعى من مشروع إنتاج الغاز الطبيعى من المرحلة التاسعة (ب) بمنطقة غرب الدلتا العميق بالبحر المتوسط خلال الربع الثالث من العام الحالى، بطاقة 100 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز، بحسب ما قاله مصدر مطلع بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس".

وبحسب المصدر فإنه من المخطط ربط بئرين من آبار المرحلة الأولى بالمشروع خلال الربع الثالث والرابع من العام الجارى، وبئر فى الربع الأول من العام المقبل.

ويضم مشروع المرحلة التاسعة (ب) 8 آبار إنتاجية، وبئرين استكشافيين، سيتم تنفيذهم على مرحلتين،  حيث  بدأت  شركة شل أعمال الحفر للبئر الاستكشافى الأول المسمى سافير ساوث إيست 1 ، وذلك يوم 20 أبريل الماضى.

وقال المصدر:  فى المرحلة الثانية سيتم ربط 5 آبار خلال الربعين الثالث والرابع من 2019، على أن يتم حفر بئر استكشافي فى هذه المرحلة بناء على تقييم نتائج البئر الاستكشافى الأول الجارى حفره حاليا.

وتتولى العمليات شركة رشيد للبترول التى تم إنشائها 1999 م بعد الإعلان عن اكتشاف حقل سكاراب سافرون (700 م تحت سطح الماء) لتتولى عمليات الاستكشاف وتنمية الحقل نيابة عن المساهمين فى منطقة امتياز غرب الدلتا من ناحية وشركة شل العالمية وبتروناس الماليزية من جهة اخرى، متضمنة عمليات ادارة المحطة البرية، وتقدر التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو 807 ملايين دولار.

وبحسب  تصريحات صحفية للمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، فإن إجمالى إنتاج مصر من الغاز الطبيعى يصل لنحو 5.7 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز وذلك بعد وصول إنتاج حقل ظهر إلى نحو 900  مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة