أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الكهرباء يستعرض جهود شركة الإسكندرية للتوزيع

الإثنين، 14 مايو 2018 12:29 م
وزير الكهرباء يستعرض جهود شركة الإسكندرية للتوزيع محمد شاكر وزير الكهرباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مستوى الأداء بشركة الاسكندرية لتوزيع الكهرباء، بهدف تحسين الخدمة من خلال إزالة الاختناقات وتأمين التغذية لمغذيات الدخول، فضلاً عن إحلال لوحات توزيع الجهد المتوسط القديمة والمتهالكة، وإنشاء لوحات توزيع جهد متوسط جديدة لاستيعاب الزيادة فى الأحمال والتخفيف عن اللوحات القائمة، رفع قدرات محولات التوزيع لمجابهة الزيادة في الأحمال ، استيعاب تطور الأحمال بإنشاء دوائر ومغذيات جديدة ، تركيب منظمات جهد لعلاج انخفاضات الجهود وتركيب مكثفات لتحسين معامل القدرة.

استعرض المهندس حمدى عكاشة، تقريراً حول ما تم انجازه فى كل من الإسكندرية، مراقيا، منطقة الحمام وهى المناطق التى تقع فى نطاق شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، مشيراً إلى إنجازات الشركة حتى إبريل 2018 وموضحاً فيه الأعمال التى تم تنفيذها بالخطة الاستثمارية الذاتية ، والموقف التنفيذي للعدادات الذكية، والموقف التنفيذى لتحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط المارة أعلى الكتل السكنية إلى كابلات أرضية، ونشاط الشركة فى مجال ترشيد الطاقة بالإضافة إلى موقف الضبطية القضائية، وموقف حل شكاوى المواطنين.

وحول الأعمال التي تم تنفيذها بالخطة الاستثمارية الذاتية أوضح حمدى عكاشة الكهرباء أنه تم الانتهاء من إحلال وتجديد للشبكة للحد من نسبة الأعطال والتى انخفضت بنسب ملحوظة بالإضافة لعدد من التوسعات ( لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة ) وذلك من خلال تنفيذ 48 محول،  87,3 كم شبكة هوائية رباعية مطورة، 113 أعمدة خطوط هوائية جهد متوسط ، 42,9 كم كابلات جهد منخفض ، 53 كم كابلات جهد متوسط ، 3 كم / مسار خطوط هوائية جهد متوسط.

 وقد بلغت إجمالى تكاليف الخطة الاستثمارية الذاتية لقطاعات الشركة حوالى 80 مليون  جنيه، و تم تركيب حوالى 325 عداد ذكى ضمن مرحلة الاختبار (POC).

جدير بالذكر أنه تم الانتهاء من تحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط إلى كابلات أرضية بنسبة 100% بعدد (10) خطوط بأطوال تصل إلى حوالى 7,4 كم بتكلفة تصل إلى حوالى  5,2 مليون جنيه.

وحول نشاط الشركة فى مجال ترشيد الطاقة أضاف عكاشة أنه تم تشغيل 31 محطة الفوتوفلطية أعلى بعض المبانى الحكومية والمدارس والشركات مما أدى إلى تحقيق وفر سنوى فى القدرة يصل إلى حوالى 951,2 ك.وات، وفى الوقود يصل إلى حوالى  324,968 طن ، وفى الطاقة يصل إلى 1562346 ك.وات ساعة، وخفض فى انبعاثات ثانى أكسيد الكربون يصل إلى 1001,55 طن.

كما نجحت الشركة فى توزيع 1077157 لمبة لليد فى إطار نطاق عمل الشركة.

وأضاف عكاشة  أن الشركة قد نجحت من خلال الضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار وتم تحرير 2009 محضر سرقة تيار وبلغ إجمالى ما تم تحصيله 1845 محضر بإجمالى قيمة تصل إلى حوالى 18,6 مليون جنيه.

وفى إطار الإهتمام بتلقى وبحث وحل شكاوى المواطنين من فواتير الإستهلاك أكد عكاشة على الجهود المستمرة التى تبذلها الشركة حيث يتم المتابعة مع المشترك لحين إنهاء شكواه والتأكد من جودة الحل. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة