وزير التموين: الحكومة مهتمة بالحفاظ على ثبات أسعار السلع حتى عيد الفطر

الإثنين، 14 مايو 2018 06:04 م
وزير التموين: الحكومة مهتمة بالحفاظ على ثبات أسعار السلع حتى عيد الفطر الدكتور على المصيلحي وزير التموين فى افتتاح معرض أهلا رمضان بالإسكندرية
الإسكندرية- هناء أبو العز وجاكلين منير وإسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور محمد المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن القرارات التى أعلنت الحكومة إصدارها خلال الأيام المقبلة، موضحا، أنها تتمثل فى الحفاظ على أسعار السلع الأساسية والتموينية والغذائية خلال شهر رمضان وحتى العيد.
 
وقال "المصيلحى" خلال حضوره افتتاح معرض "أهلا رمضان" بالإسكندرية، اليوم الإثنين، إن الحديث عن تحريك أسعار الوقود فى وقت معين غير دقيق، مشيرا إلى أن هذا الأمر وفق خطة موضوعة لمدة 3 سنوات، لكن صانع القرار هو من يحدد الوقت لإصداره .
 
وأكد وزير التموين، أن أى زيادة فى أسعار الوقود لا تمثل 10٪‏ من التكلفة.

وعلى جانب آخر، كشف المصيلحى، أن الوزارة قامت بصرف 50 ٪ من سلع شهر مايو التموينية المدعمة للمواطنين، خاصة السلع الأساسية مثل السكر والزيت والمكرونة والجبن والمسلى بجانب العديد من السلع الأخرى، مشيرًا إلى أن 70 مليون مواطن، مقيدون على 20 مليون بطاقة تموينية بإجمالى كميات تبلغ قيمتها 3.5 مليار جنيه شهريا.

وأوضح الوزير، أن المشتريات المركزية المباشرة لاحتياجات المستفيدين من الدعم ساهم فى تخفيض أسعار العديد من السلع الأساسية وتوفير كميات ضخمة بأسعار تقل عن مثيلتها فى السوق بنحو 10% .

وأكد على حرص الوزارة على توفير كافة المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين سواء من خلال 1200 مجمع استهلاكى و30 ألف بدال تموينى و3000 فرع لمشروع جمعيتى، حتى يكون لدى المواطن الحرية الكاملة فى الحصول على المنتجات وفقا لرغبته واحتياجات أسرته بقيمة الدعم المخصص له بالبطاقات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة