محافظ الإسكندرية: انهيار جانب ترعة المحمودية سببه مرور السيارات بالمخالفة

الإثنين، 14 مايو 2018 07:55 م
محافظ الإسكندرية: انهيار جانب ترعة المحمودية سببه مرور السيارات بالمخالفة الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أن انهيار جانب ترعة المحمودية، والتى يتم بها حاليًا تنفيذ أعمال مشروع محور المحمودية، سببه مرور سيارات فى منطقة عمل بالمخالفة لتعليمات إدارة المشروع، بالرغم من وجود لافتات تحذر من الوقوف فى مناطق العمل.

وأكد محافظ الإسكندرية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على أنه تم رفع السيارات ولم يحدث إصابات، كما أنه أصدر تعليمات لإدارة المرور بسحب أى سيارة تقف بالمخالفة فى أماكن عمل المشروع.

وأوضح المحافظ، أنه يتم حاليًا تضييق اتساع الترعة فى بعض المناطق وردم أجزاء منها خاصة التى تقع على نهاية المصب، وأن حادث وقوع سيارتان فى مجرى الترعة سببه عدم إدراك سائقى السيارات لاتساع الترعة والطريق الحالى، بالرغم من وجود لافتات تمنع الوقوف، خاصة وأن السيارات قامت بالوقوف قبل عمل جدار داخلى بأماكن التضييق وقبل الانتهاء منه.

وأكد سلطان على أنه يجرى حاليًا العمل بالمشروع على قدم وساق، والذى سيساهم فى حل الأزمة المرورية بالإسكندرية، وكان منطقة غرب قد شهدت حادث سقوط سيارتان فى المنطقة ما بين غيط العنب و كرموز وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ورفع آثار الحادث.

وكلف المحافظ مدير إدارة المرور والجهات المختصة برفع السيارات التى سقطت إثر حدوث انهيار جزئى بجانب الطريق أثناء سيرها الخاطئ بمنطقة العمل على جانب ترعة المحمودية ما بين منطقة كرموز وغيط العنب، كما شدد على ضرورة وضع لوحات إرشادية لمنع سير أى سيارات فى منطقة العمل، مشددا على توقيف وسحب ترخيص أى سيارة تسير بمنطقة العمل.

وأكد سلطان أنه بمجرد ورود بلاغ بسقوط سيارات بمنطقة العمل بحرم ترعة المحمودية ما بين منطقة كرموز وغيط العنب تم التوجيه لجميع الجهات المعنية بسرعة التوجه إلى الموقع ورفع السيارات، ووضع لوحات إرشادية تحظر مرور السيارات والمارة بمحيط منطقة العمل، لعدم تعرضها لأى مخاطر لحين الانتهاء من العمل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة