كيف يشخص الطبيب إصابة طفلك بمرض نفسى؟

الإثنين، 14 مايو 2018 10:00 ص
كيف يشخص الطبيب إصابة طفلك بمرض نفسى؟ الأمراض النفسية تصيب الأطفال
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المرض النفسى يصيب الأطفال مثلما يصيب الكبار، حيث قد يصاب طفلك بمرض نفسى مثل: الاكتئاب والقلق وغيرها، ويجب أن يفحص الطبيب طفلك بطرق معينة وباختبارات نفسية وسيكولوجية، كما أن التشخيص من أهم الأشياء فى العلاج النفسى.

مشاكل نفسية وسلوكية
مشاكل نفسية وسلوكية عند الأطفال

قالت الدكتورة غادة فرج الدرى، أستاذ طب مخ وأعصاب الأطفال بجامعة عين شمس، لـ"اليوم السابع"، أن الفحص النفسى للطفل يحتاج إلى اختبارات نفسية تشمل: التعرف على سبب تحويل الطفل للطبيب النفسي، حيث يتم خلال هذه الاختبارات تقييم   الطفل من حيث: سلوكياته ومشاعره وأفكاره،  تحديد العوامل التى تؤثر على سلامة مشاعره مثل: الأسرة، المدرسة، المجتمع المحيط به.

امراض نفسية للاطفال

وأوضحت أنه لتقييم الطفل تقييماً شاملاً يحتاج الطبيب لمقابلة أفراد الأسرة للحصول على المعلومات اللازمة مثل: نشاط الطفل وأداءه الدراسي، مستوى ذكائه، التقييم العصبى والسيكولوجى.

وأشارت إلى وجود 3 أشياء تساعد فى اجراء التقييم النفسى الشامل للطفل وهى: وصف لكل ما يتعلق بالطفل فى الوقت الحالى: اسمه، عمره، طوله، حجمه، مظهره العام وملابسه، التاريخ المرضى للطفل من خلال سؤال الآباء هل الطفل أصيب من قبل بأى مرض نفسى أو عضوى من قبل، وكذلك عمل مقابلة مع الطفل وملاحظته واختبارات نفسية مختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة