أكرم القصاص - علا الشافعي

قرأت لك.. "بحثا عن نبى" رحلة فى روحانية وصوفية جبران خليل جبران

الإثنين، 14 مايو 2018 07:00 ص
قرأت لك.. "بحثا عن نبى" رحلة فى روحانية وصوفية جبران خليل جبران غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"بحثاً عن نبى: رحلة روحانية مع خليل جبران"، كتاب للمؤلف القس بول جوردون تشاندلر، بمثابة تتبع رائع للحياة الروحية لخليل جبران.

الكتاب صادر فى عام 2017، ويناقش "تشاندلر" الرحلة الرائعة عبر الطبيعة التى قام بها "جبران" فى مشواره الأدبى، وكيف استطاع أن يكون دليلاً قويًا ومطلوبا جدا حتى فى عصرنا الحالى، وكيف عمل على مد جسور السلام والوئام وفتح الطرق بين ثقافات وعقائد الشرق الأوسط والغرب.

"البحث عن نبى" ليس سيرة ذاتية تقليدية بل رحلة روحية مقنعة من خلال كتابات جبران والفن والأماكن التى عاشها، من مسقط رأسه فى الجبال الثلجية فى لبنان، ثم هجرته إلى بوسطن، مرورا بباريس ونيويورك، وصولا إلى أماكن بعيدة أثرت على كتاباته وفنه.

ويكتشف تشاندلر فى كتابات جبران حياة هذا الفنان الشاعر الآسر الذى انتقل إلى ما وراء الدين إلى جوهر الروحانية العالمية، وكان مزيجا فريدا من الشرق والغرب، صوته خالٍ من الزمن، جذاب للقلب والعقل، والإيمان والعقل دليل مرشد ضرورى لعصرنا.

يقول بول جوردون عن كتابه إنه "الآن وأكثر من أى وقتٍ مضى، فى حاجة لسماع أصوات تدعونا للوحدة والاحترام، وأن نكون مصدر إلهام للعيش بعمق وسخاء فى تفكيرنا وأعمالنا تجاه الآخر، أيا كان، وخليل جبران هو وحده ذلك الصوت، الذى تقدم رؤيته العميقة، الحكمة والإرشاد اللازمين فى يومنا، وهذا هو السبب فى أننى قمت مؤخرًا بكتابة كتاب عن جبران".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة