فوائد العسل فى علاج الجروح

الإثنين، 14 مايو 2018 02:00 ص
فوائد العسل فى علاج الجروح عسل
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

"العسل الأبيض" فيه شفاء للناس، هذا ما قيل بالقرآن الكريم عنه، مشيرا إلى فوائده العدة التي تعم علي جسم الإنسان، فمنذ  آلاف سنة كان يستخدم كدواء وعلاج لبعض الأمراض كالجروح، والسعال، حيث إن تناوله أثبت أنه يقوي المناعة بشكل كبير.

ووفقا للتقرير المنشور في الموقع الطبي "webmd"،  حول فوائد العسل العدة التي تحمي الجسم من العديد بالأمراض،  نتيجة لأن ملعقة واحدة منه في الصباح علي الريق تعمل علي تقوية الجهاز المناعي للجسم بشكل كبير، وهذا يجعله يحمي المناعة من الأمراض المحتملة للإصابة به كنزلات البرد والالتهابات الرئوية.

عسل
عسل

 

وأشار التقرير، إلي ضرورة إعطاء الطفل ملعقة من العسل يوميا لأنها تجعله في الكبر قوي البنيان وأيضا قوي المناعة، ويعد علاج فعال وطبيعى للسعال نتيجة لإحتوائه علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة والميكروبات، ويعمل على تهدئة الجسم، ولذا أحرص علي تناوله بشكل دائم للحصول علي فوائده العدة.

وأضاف التقرير، إلي أن العديد من الدراسات الطبية الحديثة أثبتت فعالية ملعقة العسل في الصباح لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي، كما أنها أفضل بكثير من تناول أدوية السعال ونزلات البرد،  وذلك نتيجة لما يحتوية العسل من بعض العناصر الهامة كالجلوكوز والفركتوز والحديد والكالسيوم والفسوسفات والبوتاسيوم والمغنسيوم، ومضادات الأكسدة.

العسل الابيض
العسل الابيض

 

فوائد العسل
 

نظرا لأن العسل يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فهذا يجعله معالج جيد جدا للحساسية،  لأنه يعمل علي تهدئة السعال ونزلات البرد، ويقلل من فرص الإصابة بالحساسية، ولذا عليكي تناول ملعقة منه يوميا في الصباح.

تناول العسل  يوميا يمد الجسم بالمزيد من الطاقة والحيوية، لأن تناوله يدخل بشكل مباشر علي الدم، وهذا يجعله فعال في الشعور بالطاقة والحيوية.

فوائد العسل في علاج الجروح
فوائد العسل في علاج الجروح

 

هل تعلم أن تناول ملعقة من العسل في الصباح تساهم في تنشيط الذاكرة، وخلايا المخ، ولذا أستمر علي العسل وستشاهد العجب.

العسل  يساعد على النوم يتعمق، نتيجة لإفراز هرمون "السيروتونين"، المسئول عن الجهاز العصبي، ولذا يمكنك تناول ملعقة منه في المساء قبل النوم، للحصول علي قسط جيد وكافي من النوم.  

عند التعرض أو الإصابة بالجروح عليك وضع القليل من العسل عليها، وستشاهد الفرق لأن وضعه يعالج بشكل كبير في علاج الجروح.

عند التعرض للحروق عليك وضع القليل من العسل علي الحرق، وسيهدأ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة