أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.."اليوم السابع" داخل معرض "أهلا رمضان" فى "6 أكتوبر".. تخفيضات تصل لـ30%.. اللحوم بـ80 جنيهًا والخضار بنصف الثمن.. المفروشات والملابس بسعر المصنع.. ومحافظ الجيزة:"تكثيف الرقابة وإلغاء اشتراك المخالفين"

الإثنين، 14 مايو 2018 11:07 ص
صور.."اليوم السابع" داخل معرض "أهلا رمضان" فى "6 أكتوبر".. تخفيضات تصل لـ30%.. اللحوم بـ80 جنيهًا والخضار بنصف الثمن.. المفروشات والملابس بسعر المصنع.. ومحافظ الجيزة:"تكثيف الرقابة وإلغاء اشتراك المخالفين" معرض "أهلا رمضان"
كتب سيد الخلفاوى - تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر الكثير من المواطنين كل عام، افتتاح معارض "أهلا رمضان"، الذى يوفر جميع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالتنسيق بين الغرف التجارية بالمحافظات والتجار وكبار الشركات.

 

جولة اليوم السابع بمعرض السلع فى أكتوبر

وأجرى "اليوم السابع" جولة ميدانية بأحد معارض "أهلا رمضان" بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، والذى افتتحه محافظ الجيزة، لرصد أسعار السلع وآراء المواطنين بها، وأنواع السلع الموجودة به.

انخفاض الاسعار عن السوق بـ30% 

ورصد اليوم السابع توافر جميع أنواع السلع الأساسية، والخضر والفاكهة، ومنتجات الألبان، وكذلك اللحوم بأنواعها، بأسعار مخفضة، تصل لـ30% عن السوق الخارجى، كما توافر بالمعرض الذى يقع على المحور الرئيسى بطريق الحى السادس القادم من ميدان الحصرى، سلع أخرى مثل الملابس والسجاد والمفروشات وأدوات المطبخ، والأدوات المدرسية ومساحيق الغسيل والعطور والتوابل والمنتجات الورقية، وديكورات.


 

اللحوم السودانية بـ80 جنيها والبلدى بـ100 جنيه

وخلال الجولة ركزنا على أسعار السلع الأساسية واللحوم، حيث توافرت اللحوم بأسعار "80 و85" للحوم السودانى، و100 للحوم البلدى والضأن، كما توافرت الفراخ البلدى والأرانب بأسعار مناسبة

انخفاض فى اسعار السلع الأساسية

أما أسعار، السكر بـ8 جنيه ونصف، والأرز من من 8.5 لـ9 جنيه والمكرونة الكيس بـ3 جنيه والكيلو بـ7 جنيه، والزيت يبدأ من 12 جنيه حتى 18 جنيه والسمن بـ15 جنيه، كما تتوافر شنطة رمضان بـ70 وبها كيلو من السكر والأرز والمكرونة وأيضا زيت وسمن.

الخضار ينخفض للنصف

وسجلت أسعار الخضار، انخفاضا كبيرا ما جعل هناك تزاحما عليها وإقبال كبيرا، حيث كان كيلو البطاطس بـ3 جنيه والبسلة بـ8 جنيه والجزر بـ2.5 والكوسة بـ4 جنيه والخيار بـ4 والفلفل البلدى بـ4 جنيه.

وقالت إحدى المترددات على المعرض، إنها تجهز شنط رمضان لتوزيعها خلال الشهر الكريم، وحضرت للمعرض للشراء بكميات كبيرة، مشيرة إلى أن الأسعار منخفضة بكسير عن السوق، قائلة:"مثلا الفلفل برة ب8 جنيه هنا بـ4 والكوسة بره بـ6 جنيه هنا 4 وكذلك باقى السلع، ودى حاجة كويسة جدا جعلتنى اشترى أكثر".

الجودة عالية والسعر منخفض

وأضاف المهندس حسين عب الغنى، أحد المترددين على المعرض، أن أسعار الخضر بالمعرض تنخفض عن المعروضه خارجه بـ20% على الأقل، واللحوم أقل بـ30% من الخارج، وذات جودة عالية، وكذلك الأسعار الأخرى للسلع على الرغم من انخفاضها إلا أنها بجودة عالية، قائلا: "أنا اشتريت لحمة وبشترى خيار وهشترى حاجات تانية".

البيع بسعر المصنع

واختلفت أسعار المفروشات والملابس، ولكن أغلبها بأسعار المصنع، مما جعلها منخفضة للغاية، حيث يشارك فى المعرض أكثر من 8 مصانع وشركات تبيع بأسعار المصنع وسعر التكلفة.

مشاركة من المشروعات المتوسطة

من جانبها، قالت نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أن المعرض يضم منتجات كثيرة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ويعرضون سلعهم بأسعار مخفضة عن السوق الخارجى، مشيرة إلى أنها أتاحت الفرص للجميع للمشاركة، وهذا على مستوى الجمهورية وليست الجيزة فقط.

 

فيما أوضح محمد سلطان، رئيس مكتب جهاز تنمية المشروعات المتوسطه والصغيرة بالجيزة، لـ"اليوم السابع"، أن هناك 8 مشاريع متوسطة وصغيرة، مشاركة فى المعرض، مشيرا إلى أنهم يشاركون فى 8 معارض للسلع على مستوى المحافظة.

 

تشديد الرقابة على الأسعار بالمعرض

من جانبه، شدد محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالى، على الرقابة على أسعار السلع المعروضة وإلغاء اشتراك من لم يلتزم فى المعارض بالأسعار المعلنة، مؤكدا أنه سيتم افتتاح 12 معرضًا على مستوى المحافظة، لتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين وخلق روح من المنافسة بين الجميع.

 

وأضاف المحافظ أن المحافظة نسقت مع الغرفة التجارية بالمحافظة وجمعية المستثمرين واتفقت معهم على العرض بأسعار مخفضة وبسعر الجملة وسعر المصنع، لرفع العبء عن المواطنين خاصة محدودى الدخل.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة