أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء مالى السابق يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة

الإثنين، 14 مايو 2018 04:46 م
رئيس وزراء مالى السابق يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة رئيس الوزراء السابق فى مالى موديبو سيديبى
باماكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الوزراء السابق فى مالى ورئيس قوة بديلة للتجديد والإنعاش موديبو سيديبى ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة والمقررة فى 29 يوليو المقبل.

وذكر راديو "فرنسا الدولى" اليوم الاثنين، أن ائتلاف الأحزاب السياسية وجمعيات فى باماكو عاصمة مالى اختاروا سيديبى للتشرح عنهم فى الانتخابات القادمة وتم ذلك فى قاعة بقصر الثقافة بالعاصمة باماكو، وبحضور أكثر من 3 آلاف شخص من أنصاره، مضيفا: "أن المرشح الرئاسى قال إنه يضع الشباب فى قائمة أولوياته، واصفا الشباب المتحمس بأنه الأصول الرئيسية للبلاد".

المعارضة فى مإلى قد عقدت فى 12 مايو الجارى مؤتمرا جماهيريا حاشدا حضره الآلاف من مؤيديها، حيث أعلن زعيم المعارضة سومايلا سيسى ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة فى يوليو المقبل.

يذكر أن رئيس مإلى المنتهية ولايته إبراهيما بوبكر كيتا قد وافق مؤخرا على الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية من خلال دعم تحالف يضم نحو 70 حزبا، وكانت الحكومة المالية قد دعت فى 28 أبريل الماضى - وفقا للبيان الصادر عن مجلس الوزراء - هيئة الناخبين إلى إجراء الانتخابات الرئاسية فى يوليو القادم، وأن الحملة الانتخابية ستنطلق فى 7 يوليو المقبل وتختتم فى 27 من الشهر ذاته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة