رئيس البرلمان: السيسى يعرف سيناء شبر شبر وستكون أجمل البقاع فى مصر

الإثنين، 14 مايو 2018 02:59 م
رئيس البرلمان: السيسى يعرف سيناء شبر شبر وستكون أجمل البقاع فى مصر الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب أنه على أهالى سيناء أن يفخروا بالمشروعات التى تتم هناك، قائلا: "أؤكد لكم أن سيناء مرشحة لأن تكون أجمل البقاع فى جمهورية مصر العربية، والرئيس السيسى من الذين يعلمون سيناء شبر شبر، ويعلم جيدا أن تنمية المناطق الحدودية يقوى مناعة جمهورية مصر العربية، وهو أول رئيس يزور قنا ويزور أسوان أكثر من مرة، ونوجه كامل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لما يبذله من جهد فى هذا الاتجاه".

 

وأوضح عبد العال أن هناك التزاما بالمادة 236 من الدستور، وأنه ليس من الواجب أن تُأخذ فى قانون واحد، مضيفا "ورغم اعتراضنا لكننا اضطررنا أن نصيغ هذا النص بعد موافقة لجنة الخمسين عليه، واستطعنا أن نحذف بعض العبارات التى كان من الممكن أن تثقلنا، والنوبة جزء أصيل من جنوب مصر ولا يمكن إخراجها من صعيد مصر".

 

وأضاف: "من حق أهالى النوبة أن ينعموا بتنمية الجنوب ولهم أولوية فى التنمية"، محذرا فى الوقت ذاته من التسمية، قائلا: "قوة الدولة على مدار التاريخ أنه لم يكن هناك حديث عن عرق أو دين أو جهة معينة، وقطعنا شوط كبير فى التصالح بين الأجيال فى هذه الدولة ويجب استكمال المباراة وطرح أى عرقية جانبا".

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس لمناقشة مشروع قانون إنشاء هيئة تنمية الصعيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة