ترامب يدعم إحدى شركات التكنولوجيا بعد حظرها من الولايات المتحدة

الإثنين، 14 مايو 2018 11:20 ص
ترامب يدعم إحدى شركات التكنولوجيا بعد حظرها من الولايات المتحدة دونالد ترامب
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" فى تغريدة له على شبكة تويتر إنه يعمل مع الرئيس الصينى شى جين بينج لإيجاد حل سريع لإعادة إحدى شركات التكنولوجيا مرة أخرى، موضحا أنه أصدر تعليمات إلى وزارة التجارة "لإنهاء الأزمة".

 

ويأتى هذا بعد إعلان الشركة إيقاف أنشطتها التشغيلية الرئيسية الأسبوع الماضى بسبب فرض حظر امتيازات التصدير لها من قبل وزارة التجارة الأمريكية، وهو ما يعنى أن الشركة الصينية وجدت حليف غير متوقع فى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

 

ووفقا لما منشره موقع phonearena الأمريكى، فكانت الشركة، قد ذكرت فى بيان لها، أن لديها ما يكفى من النقود لتظل كما هى لو أوقفت عملياتها بسبب حظر الولايات المتحدة الصادرات إلى الشركة فى أبريل الماضى، فيما جاء الحظر الذى تبلغ مدته 7 سنوات على الشركة الصينية بسبب فشلها فى التمسك بشروط اتفاق الإقرار بالذنب بعد أن تبين خرقها لنظام العقوبات المفروض ضد إيران وكوريا الشمالية والذى يحظر تصدير معدات أمريكية إلى الدولتين.

 

وتم تغريم الشركة 1.19 مليار دولار، وبقى حظر التصدير طالما امتثلت الشركة لبعض الإجراءات التى حددتها وزارة التجارة، إلا أنه تم فرض حظر التصدير لمدة سبع سنوات فى النهاية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة