بريطانيا تناقش شراء المواطنين "بطاقة مرور" من المتاجر لزيارة المواقع الإباحية

الإثنين، 14 مايو 2018 01:00 م
بريطانيا تناقش شراء المواطنين "بطاقة مرور" من المتاجر لزيارة المواقع الإباحية  مواقع اباحية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المملكة المتحدة عن تشريعات جديدة تطالب زوار المواقع الإلكترونية من البالغين بإثبات أن عمرهم يتجاوز 18 عامًا، والتى سيجرى تطبيقها قريبا، إلا أنها اكتشفت أن تطبيق هذه الاجراءات أكثر صعوبة مما توقعت، فنحو 40 بالمئة من البريطانيين لا يحملون بطاقة ائتمان، كما يوجد 1.6 مليون عامل يفتقرون إلى الخدمات المصرفية السائدة.

وللتغلب على هذا، اقترحت الإدارة الحكومية المسئولة عن تطبيق هذا القانون  BBFC، طريقة أخرى للتحقق من الأعمار، وهى مطالبة البالغين بشراء "بطاقات مرور إباحية" من المتاجر الكبرى.

ووفقا لموقع Thenextweb البريطانى،  كل ما على المواطن فعله هو زيارة أقرب مكتب لبيع الصحف، وطلب شراء "تصريحًا إباحيًا"، وسيطلب منه العامل المسئول إثبات هويته، إما برخصة قيادة أو جواز سفر.

وعند التأكد من عمر المواطن وتجاوزه الـ 18 عامًا، سيقدم له رمزًا مكونًا من ستة عشر رقمًا، والذى يمكن استخدامه عبر الإنترنت لإثبات عمره على المواقع الاباحية، وسيبلغ سعر هذه التصاريح نحو 10 جنيهات إسترلينى (14 دولارًا).

وبمجرد إدخال الرمز، سيمكن للمستخدم زيارة الموقع المرغوب دون الكشف عن أى تفاصيل شخصية مثل الاسم أو العمر أو العنوان أو تفاصيل جواز السفر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة