الرئيس الإندونيسى يدعو البرلمان إلى الإسراع بإقرار قانون جديد لمكافحة الإرهاب

الإثنين، 14 مايو 2018 05:39 ص
الرئيس الإندونيسى يدعو البرلمان إلى الإسراع بإقرار قانون جديد لمكافحة الإرهاب رئيس إندونيسيا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الرئيس الإندونيسى البرلمان، اليوم الإثنين إلى الإسراع بإقرار قانون جديد لمكافحة الإرهاب.

وقال ويدودو إن سلسلة الهجمات الانتحارية التى وقعت فى مدينة سورابايا "فعل جبناء" وتعهد بإجازة مشروع قانون جديد لمكافحة الإرهاب للتصدى لشبكات المتشددين الإسلاميين فى بلاده.

وقال ويدودو فى محطة مترو التلفزيونية "هذا فعل جبناء وعمل بشع وهمجى" مشيرا إلى الهجمات التى وقعت على ثلاث كنائس فى المدينة يوم الأحد بالإضافة إلى هجوم خارج مكتب للشرطة اليوم الاثنين.

يذكرأن، أدى انفجار استهدف اليوم مقرا للشرطة فى سورابايا ثانى أكبر مدن أندونيسيا الى اصابة شخص واحد على الأقل، وفق ما أعلنت السلطات، وذلك بعد يوم على سلسلة من التفجيرات الانتحارية التى ضربت البلاد.

وقال الناطق باسم شرطة شرق جاوا فرانس بارونج مانجيرا "لقد وقع انفجار واحد عناصرنا هو ضحية"، دون ان يحدد ما اذا كان الشرطى قد قتل او جرح.

والأحد نفذت عائلة من ستة أفراد سلسلة اعتداءات انتحارية استهدفت ثلاث كنائس فى سورابايا خلال قداس الأحد ما أسفر عن مقتل 14 شخصا على الأقل وإصابة العشرات فى عملية تبناها تنظيم داعش فى اكبر بلد مسلم من حيث عدد السكان.

وتعد هذه التفجيرات الأكثر دموية منذ سنوات فى اندونيسيا التى تحاول التعامل مع التشدد على أراضيها والتصدى للتعصب والكراهية المتزايدة تجاه الاقليات الدينية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة