الإخوان تستغل "تذاكر المترو" للتحريض ضد الدولة.. دعوات مشبوهة تقودها الجماعة الإرهابية عبر مواقع التواصل لإثارة الرأى العام ضد الحكومة.. ونواب: الشعب واع ولم يستجب لهم ..ومن يعطل المرافق يحاكم فورا

الإثنين، 14 مايو 2018 03:00 ص
الإخوان تستغل "تذاكر المترو" للتحريض ضد الدولة.. دعوات مشبوهة تقودها الجماعة الإرهابية عبر مواقع التواصل لإثارة الرأى العام ضد الحكومة.. ونواب: الشعب واع ولم يستجب لهم ..ومن يعطل المرافق يحاكم فورا مترو الانفاق
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل جماعة الإخوان الإرهابية، تحريضها ضد الدولة المصرية، مستغلة قرار ارتفاع أسعار تذاكر المترو الأخير، حيث سخرت الجماعة الإرهابية أبواقها الإعلامية التى تبث من تركيا وقطر، مستعينة بفيديوهات وصور قديمة لمترو الأنفاق على أنها تظاهرات موجودة بالقاهرة، بالإضافة إلى مواصلة التحريض ضد الدولة من خلال الكتابات على الصفحات وترويج التصريحات المزيفة للمسئولين لإثارة الرأى العام المصرى.

 

ولم تكتف الجماعة الإرهابية بالتحريض فقط من خلال وسائلها الإعلامية المسمومة، بل دعت إلى ما تسمى "بإضراب المترو" لتعطيل المترو يوم 15 مايو الجارى، بهدف زعزعة الأمن والاستقرار فى الدولة المصرية، الأمر الذى أكد عدد من النواب أنه ما هو إلا دعوة لأغراض مصالحها والتحريض ضد مؤسسات الدولة، مؤكدين أن الشعب المصرى واع، ولم يستجيب لمثل هذه الدعوات التحريضية التى تقودها الجماعة الإرهابية .

 

من جانبه، قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن تنظيم الإخوان الإرهابى يخطط لافتعال الأزمات داخل البلاد، من خلال استغلال تذاكر المترو، ويحرض على الدولة ومؤسساتها من خلال استخدام فيديوهات وصور قديمة وترويجها على الفيس بوك على أنها انفجارات واعتراضات من المترو على التسعيرة الأخيرة للمترو، موضحا:" هذه وسائل تضغط بها الجماعة الإرهابية والتابعين لهم فى الداخل والخارج للترويج ضد الدولة المصرية."

 

وأضاف وكيل دفاع البرلمان فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن جماعة الإخوان تخطط من أجل مصالحها، وهى افتعال التظاهرات فى الشوارع، وتعطيل مصالح الدولة المصرية، وليس غرضها مصلحة المواطن كما تتدعى، فكل دعواتها مشبوهة ومدفوعة الأجر وممولة من الخارج، لاستغلال الظروف فى الدولة المصرية وتحويلها إلى صراعات وتظاهرات فى الشارع المصرى.

 

مترو 1
مترو 1

 

مترو 2
مترو 2

 

مترو 3
مترو 3

 

وتابع "كدوانى":" لابد من التشديد على محاكمة من يدعو للتظاهرات أو يشارك أو يعطل مرافق الدولة فورا.. لأن الشعب المصرى الواعى لم يقوم بتعطيل مترو أو دعوة مشبوهة أو تعطيل مصالح الدولة .. فهذا الأمر يتطلب تكاتف من الجميع والجميع يعلم أن الفترة الحالية صعبة وتتطلب الوقوف بجوار الدولة المصرية حتى استكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادى." 

ومن جانبه أكد محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن هناك دعوات مشبوهة تطلقها جماعة الإخوان من خلال أبواقها الإعلامية التى تبث من تركيا وقطر للتحريض ضد الدولة المصرية ، لبث العنف، واستغلال رفع تذاكر المترو فى ذلك، قائلا:" فلابد أن يتم الأخذ فى الاعتبار مواجهة هذه الدعوات وعدم الاستجابة لها، لأن كل أهدافها خبيثة والغرض منها هى الدولة المصرية ومؤسساتها.

 

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الجميع يعلم مدى وعى المواطنين وأبناء الشعب المصرى، قائلا:"لن يتم الالتفات لمثل هذه الدعوات التى تهدف إلى أغراض هدم الدولة المصرية"، لافتا أن الفترة الحالية تحتاج إلى الالتفاف خلف مؤسسات الدولة من أجل استكمال مسيرة البناء، وأن الاخوان والتمويلات الخارجية تضخ بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى وبطرق مختلفة من أجل الضغط على الدولة المصرية لأهداف ومصالح الجماعة الإرهابية.

 

يأتى ذلك بعد أن أكد أحمد عبد الهادى، المتحدث باسم هيئة مترو الأنفاق أن قطارات مترو الأنفاق تعمل بانتظام لكن هناك بعض التكدسات بسبب عدم معرفة بعض الركاب بالأسعار الجديدة، مشيرا إلى أن هناك مجموعة من العناصر الإخوانية فى المحافظات وراء دعوات المقاطعة، موضحا أن هناك بعض المعترضين على قرار رفع سعر التذكرة، قاموا بالقفز من فوق الماكينات الآلية فى محطة المرج، لكن لم يتجاوز عددهم 50 فردا، مشددا على أن هناك 50 جنيها غرامة فى انتظار من لا يملك تذكرة.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

معتز مطر اجير يعمل فى سبوبة قطرية تركية --

غلبان لايملك من امره شىء الا ان يردد احلام اسيادة بكل وقاحة وبدون خجل وبذلك لف الحبل حول رقبته فلا يملك عصيان اسيادة ولا يملك ان يعيش فى وطنه .. صحيح ( تعس عبد الدرهم - تعس عبد الينار) .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر ام الدنيا

يا حضره النائب

الشعب واعي وصبور وتحمل مالا يطيقه بشر، ولكن قرارات ومشاريع قوانين سيادنكم ينقصها الحس السياسي والبعد الاجتماعي والاقتصادي والانساني ومراعاه الامن القومي... ياريت رسالتكم دي توصلوها للساده الوزراء والساده النواب. لا تسهلوا مأموريه اعداء الوطن

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

خلصوا على ابواق الاخوان المتأسلمين

نفسى اعرف الدوله متخلصش على معتز مطر وغيرة من الخونه بإغتيالهم ليه دول خونه ولازم يطبق عليهم القصاص هى دوله مصر مش قادرة تبعث لهم الاى يغتالهم ونرتاح من قرفهم

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلاح الفصيح

هل يمكن ان يكون هناك من يقدم خدمات مجانيه لقنوات الارهاب بدون قصد؟؟؟؟

دأبت قنوات الارهاب علي الكذب الاسود لاختلاق الفتنه بين الشعب والحكومه منذ لفظ الشعب الاخوان، بهدف رجوعهم للحكم. الان اصبحت هذه القنوات غير مضطره للكذب، بل يكفيهم ان يرددوا قرارات زياده الاسعار التي يصدرها الساده الوزراء وتصريحات ومشاريع قوانين مجلسنا الموقر. اما من يسأل علي الجائزه الكبري التي ينتظرها الاخوان فهي مشروع قانون الايجارات المشبوه. فهل هي خدمات مجانيه تقدم لهم بدون قصد، ام هي مقصوده ومدفوعه الاجر مقدما؟؟؟؟.... ستجيب الايام عن هذا السؤال. حفظ الله الشعب .... حفظ الله الجيش.... حفظ الله مصر وقائدها... وجنبها شر الخونه والمأجورين والحمقي

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

الله يسامح الرئيس حسنى مبارك

البعض نصحوه بتحريك الاسعار (و بالذات المترو و السكة الحديد و الوقود) بالتدريج , ولكنه كان يرفض باصرار , بل وكان يعنف هؤلاء الناصحين (المخلصين) مما جعلهم ينفضوا من حوله , تاركين المنافقين بتوع (مش وقته) , لكنه لو كان عمل كده (وكان لازم يعمل) كان زمان مصر بقت بلد قوية و مستقرة ربنا معاك يا سيسي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة