10 حقائق عن كيت بلانشيت فى عيد ميلادها الـ49.. أبرزها ارتداء الملابس الذكورية

الإثنين، 14 مايو 2018 07:00 م
10 حقائق عن كيت بلانشيت فى عيد ميلادها الـ49.. أبرزها ارتداء الملابس الذكورية كيت بلانشيت
كتبت: هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت اليوم الإثنين النجمة العالمية "كيت بلانشيت" بعيد ميلادها الـ49، وهى واحدة من أبرز نجمات هوليود التى أثبتت مرارًا وتكرارًا براعتها كممثلة سواء من خلال أدائها أو تحطيمها للأرقام القياسية في إيرادات أفلامها، بجانب إشادة النقاد لها لما تمتلكه من موهبة كبيرة.

نرصد لكم 10 معلومات عن نجمة الأوسكار بمناسبة عيد ميلادها:

في طفولتها كانت تعشق ارتداء الملابس الذكورية، وظلت تميل إلى ارتدائها حتى فترة المراهقة.

1

فى بداية حياتها جاءت لزيارة مصر ونظرًا لحاجتها إلى المال عرض عليها أحد الأشخاص أن تلعب دور مشجعة فى المجاميع أو كومبارس فى فيلم "كابوريا" مع الفنان أحمد زكى مقابل أجر 5 جنيهات وسندوتشات فلافل مجانية.

2
 

عام 2007 رشحت لجائزتين فى الأوسكار فى فئتى أفضل ممثلة وأفضل ممثلة مساعدة ولكنها وهو أمر نادر جدًا لكنها لم تفز بأى منهما، ولكنها عادت كيت بلانشيت إلى قائمة الأوسكار مجددًا فى عام 2014 لتفوز بها مرة أخرى بعد أن فازت بها عام 2004.

3
 

بلانشيت من الممثلين الذين تذوقوا النجاح التجارى والنقدي ففى عام 2017، حققت أفلامها إيرادات أكثر من 10 مليارات دولار فى شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم.

4

 وتعتبر بلانشيت من أكثر المشاهير جاذبية فى هوليوود واحتلت المرتبة الـ31 فى استطلاع مجلة Empire عن أكثر 100 من النجوم إثارة في هوليوود، وفي عام 1999 كانت من بين أكثر 50 شخصًا في مجلة People، وفي عام 2007، اختيرت إحدى الشخصيات المئة الأكثر تأثيرًا في مجلة تايم. 

5
 

بجانب أدائها البارع في التمثيل فأنها أيضًا حققت نجاحًا كبيرًا على خشبة المسرح فحصدت جائزةHelpmann Award أربع مرات كأفضل ممثلة نسائية.

6
 

عام 2012 منحها وزير الثقافة الفرنسي وسام الفنون والآداب "رتبة فارس"، وذلك تقديرًا لمساهماتها الكبيرة في مجال الفنون.

7
 

عام 2014 حصلت على الدكتوراه الفخرية في الآداب من جامعة ماكوارى، كما حصلت على وسام المئوية لخدمة المجتمع الأسترالى من خلال التمثيل.

وفي 2015 حصلت بلانشيت على جائزة الإنجاز مدى الحياة وهى إحدى جوائز الأكاديمية الأسترالية.

وعام 2018 ظهرت كيث بلانشيت كرئيسة لجنة التحكيم، على مسرح مهرجان كان السينمائى بدورته الـ71، المقام حاليًا فى مدينة كان السينمائية، لتقديم الحفل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة