نائب رئيس الاتحاد العام لمساجد إندونيسيا: شيخ الأزهر مصدر إلهام لشعبنا

الأحد، 13 مايو 2018 06:15 م
نائب رئيس الاتحاد العام لمساجد إندونيسيا: شيخ الأزهر مصدر إلهام لشعبنا جانب من اللقاء
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأحد، اللواء شفر الدين، نائب رئيس الاتحاد العام لمساجد إندونيسيا، والوفد المرافق له.
 
فى بداية اللقاء نقل نائب رئيس الاتحاد العام لمساجد إندونيسيا، للإمام الأكبر شكر الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو، على زيارته الأخيرة لإندونيسيا، التى لاقت اهتمام جميع الإندونيسيين حكومة وشعبًا، مؤكدًا أنه أصبح مصدر إلهام للشعب الإندونيسى.
 
وأوضح نائب رئيس الاتحاد العام لمساجد إندونيسيا، أن خريجى الأزهر الإندونيسيين أسهموا فى نهضة بلادهم، ووضعها فى مكانة متقدمة بين أقوى الاقتصادات الآسيوية، مضيفَا أن هؤلاء الطلاب أيضًا يقومون بدور مهم فى توجيه الخطاب المعتدل عبر منابر المساجد الإندونيسية.
 
ومن جهته، عبر الإمام الأكبر عن شكره على حفاوة الاستقبال والترحيب الذى لقيه خلال زيارته لإندونيسيا، مبينًا أن اهتمام الإندونيسيين بالأزهر وعلمائه وحرصهم على التمسك بمنهجه المعتدل رسخ نموذج التسامح والتعايش الذى تتميز به إندونيسيا فى ظل تعدد الثقافات والأعراق التى تعيش على أرضها.
 
وأكد أن المساجد فى إندونيسيا عليها دور كبير فى الحفاظ على التعايش والاستقرار ونشر قيم الوسطية والتعايش، مضيفًا أن الأزهر على استعداد لتقديم المزيد من الدورات التدريبية لأئمة إندونيسيا لتدريبهم على مواجهة الأفكار والتيارات المتطرفة، والتعامل مع المشكلات والقضايا المعاصرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة