موجز أخبار مصر للساعة 1.. محمد صلاح أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى

الأحد، 13 مايو 2018 01:21 م
موجز أخبار مصر للساعة 1.. محمد صلاح أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى محمد صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها إعلان رئاسة الجمهورية عن مبادرة "اسأل الرئيس" وفتح الباب لتلقى أسئلة المواطنين، وحصول محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول، على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

 

‏السيسى يتلقى أسئلة المواطنين لمدة 3 أيام ضمن مبادرة "اسأل الرئيس"

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى عن فتح باب الأسئلة الموجهة له، ضمن مبادرة "اسأل الرئيس". وكتب الرئيس على صفحته الرسمية بموقع "تويتر": "منذ البداية سلكنا معاً الحوار طريقاً لمواجهة التحديات... وفي إطار السعي الدائم للتواصل فقد تم فتح باب تلقي الأسئلة من خلال ‪askthepresident.net ‏فى الفترة من 13 – 15 مايو".

 

رئيس الرقابة الإدارية يعرض تجربة مصر فى التنمية المستدامة أمام الأمم المتحدة

عرض الوزير محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، فى الجلسة الافتتاحية للمجلس الدولى للمشروعات الصغير بالأمم المتحدة، التجربة المصرية فى تحقيقِ أهدافِ التنمية المستدامة بهدف خلق مستقبل أفضل لشعبها وذلك أمام ممثلين عن 70 دولة، خلال زيارته إلى مدينة نيويورك الأمريكية على رأس وفد رفيع المستوى ضم أعضاء مجلس إدارة الاكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد وهم الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمستشار نبيل صادق، النائب العام، والمستشار هشام بدوى رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، والمستشار أحمد سعيد خليل، رئيس وحدة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

 

محمد صلاح ملك إنجلترا بالثلاثة.. الفرعون المصرى أفضل لاعب فى البريميرليج.. بيكاسو ثالث لاعب يحصد الجائزة فى تاريخ الريدز.. هداف ليفربول: أخرست المشككين وكلوب سر تألقى.. والنادى الإنجليزى: كعادته على القمة

حصل محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول، على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، والتى تقدمها الشركة الراعية للمسابقة، بخلاف جائزتى رابطة اللاعبين المحترفين وكتّاب كرة القدم.

 

"النقل" تستحدث اشتراكا شهريا بالمترو لأول مرة بتخفيضات تصل لـ50%.. عمرو شعت: مشكلة الزحام أمام شبابيك التذاكر سببها "الفكة" وتم حلها.. وحركة المترو ومعدلات استقلاله طبيعة.. والزيادات هدفها تحسين الخدمة

أعلن الدكتور عمرو شعت مساعد وزير النقل استحداث نوع جديد من اشتراكات المترو تخفيفا عن المواطنين، وهو الاشتراك الشهرى، مؤكدا أن شركة المترو بدأت تطبيقه مباشرة لأول مرة فى تاريخها بنسب التخفيضات الممنوحة فى قيمة التذاكر بالاشتراكات، والتى تصل إلى 50%.

 

وزير البترول: ارتفاع إنتاج حقل ظهر لـ3 أضعاف.. والاكتفاء الذاتى نهاية 2018

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول، أن مصر وصلت لزيادة إنتاج 3 أضعاف ما كانت تنتجه من الغاز فى حقل ظهر الذى بدأ فى شهر ديسمبر الماضى، لافتا إلى أنه بحلول أغسطس المقبل سيتم إضافة كميات زيادة بحيث نصل لـ2 مليار قدم مكعب من الإنتاج يوميا، مما يقرب مصر من تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز قبل حلول نهاية العام الحالى.

 

تحالف إيطالى روسى مصرى لإنشاء محطة معالجة غاز بطاقة 100 مليون قدم مكعب

يستعد تحالف مكون من شركتى إينى الإيطالية ولوك أويل الروسية بالإضافة إلى الهيئة العامة للبترول، لإنشاء محطة استقبال ومعالجة الغاز الطبيعى بالصحراء الغربية بطاقة 100 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى، باستثمارات تقدر بنحو 700 مليون دولار، وذلك فور صدور الموافقات الحكومية لتنفيذ وإنشاء هذه المحطة.

 

المتحدث باسم المترو: أرباح الإعلانات 175مليون جنيه ولا تكفى لتطوير محطة واحدة

أكد أحمد عبد الهادى، المتحدث الإعلامى لهيئة مترو الأنفاق، أن الهيئة متعاقدة مع شركة للدعاية والإعلان لمدة 5 سنوات مر منهم  3 سنوات فقط وقيمة التعاقد 175 مليون جنيه، قائلا "فلوس الإعلانات لا تطور محطة واحدة.. والإعلانات فى المترو متعملش حاجة".

 

رئيس السكة الحديد: سنطرح تشغيل مسارات بخط "القاهرة ـ الإسكندرية" للقطاع الخاص بعد انتهاء تنفيذ مشروع كهربة إشاراته 2019.. سيد سالم: لن نتدخل فى تحديد سعر تذكرة القطارات المسند إدارتها للمستثمرين

أكد المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد، أن الهيئة تعتزم طرح تشغيل مسارات بخط القاهرة ـ الإسكندرية للقطاع الخاص، عقب الإنتهاء من تنفيذ مشروع تحديث وكهربة إشاراته بالكامل، وذلك بعد إقرار مجلس النواب قانون السكة الحديد الجديد، والتصديق عليه من قبل رئيس الجمهورية ونشره بالجريدة الرسمية، لافتا إلى أنه يتوقع أن يكون هذا الطرح نهاية العام المقبل.

 

البورصة: مواعيد التداول بالسوق الرئيسى فى رمضان من 10صباحا لـ 1.30ظهرا

قررت إدارة البورصة المصرية أن تكون مواعيد التداول اليومى بالبورصة للسوق الرئيسى خلال شهر رمضان، وكذلك سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة (بورصة النيل، من العاشرة صباحا حتى 1.30 ظهرا وتسبقها الجلسة الاستكشافية من الساعة 9.30 صباحاً.

 

على عبدالعال.. قائد البرلمان إلى بر الأمان.. ترأس مجلس النواب فى ظرف استثنائى.. دافع عن الدولة بجسارة ووقف فى وجه أعداء الوطن.. وتفوق على المجالس التشريعية السابقة بإصدار 310 قوانين

يتمتع الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بشخصية قوية وخبرات قانونية وإدارية، ساعدته على أن ينجح باقتدار فى قيادة سفينة البرلمان إلى بر الأمان، وإدارة واحد من أهم وأخطر البرلمانات فى تاريخ مصر، فى ظروف تاريخية واستثنائية وعصيبة مرت بها الدولة عقب ثورتين، فقد حمل هموم الوطن والمواطن، وقدم كل الدعم والمساندة للدولة المصرية للحفاظ على تماسكها واستقرار مؤسساتها الدستورية، كان للبرلمان برئاسته، وما زال، دور مؤثر وقوى فى إعادة بناء الدولة المصرية، ودفع عجلة الإنتاج وإعادة الثقة فى الاقتصاد المصرى، بإصدار تشريعات قوية ومهمة فى مختلف المجالات.

 

خالد صلاح يكتب: من تاريخ العقل والقوة

حفر النبى محمد، صلوات الله عليه، خندقا حول المدينة، كان العقل هو السلاح الذى حمى الدولة الوليدة، لم يراهن النبى على قوة الصحابة وجيش الملائكة الذى قاتل فى بدر، لقد فهم القائد درس «جبل أحد» جيدا، راهن فقط أن الدولة لا تحتمل غزوا مسلحا من قبائل الجزيرة، فاختار العقل، واختار حماية المجتمع من العدوان بالعقل، لم ينصت إلى الأصوات التى دعته للمواجهة المسلحة، ولا إلى حماسة الصحابة للجهاد المسلح، احتمى خلف الخندق حتى تنهار قوات الحصار دون مواجهة.

 

"الإيجار القديم" يقترب من نقطة الحسم.. توقعات ببدء مناقشة مشروع القانون خلال أيام.. النائب إسماعيل نصر الدين: لن يتم طرد حالة من مسكنها.. "إسكان البرلمان": نسعى لتطبيق قاعدة لا ضرر ولا ضرار.. وخروج قانون متوازن

بعدما قضت المحكمة الدستورية بعدم دستورية المادة 18 من قانون الإيجارات بشأن طلب المؤجـر إخلاء المكان، هل تبدأ لجنة الإسكان بالبرلمان مناقشة مشروع قانون الإيجار القديم؟، عدد من نواب لجنة الإسكان أكدوا على أهمية مناقشة مشروع القانون وفتح حوار مجتمعى حوله، كما أكدوا فى الوقت نفسه على أن الهدف هو تحقيق العدالة بين المالك والمستأجر.

 

وزيرة الهجرة: موائد رمضانية بالمحافظات على نفقة الجاليات المصرية بالخارج

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن مبادرة الوزارة "المصريين بالخارج.. فطارنا مع أهلنا" خلال شهر رمضان، ستتضمن إعداد موائد رمضانية فى مختلف المحافظات، من مساهمات الجاليات المصرية بالخارج.

 

الأرصاد: طقس الغد معتدل على السواحل الشمالية.. والعظمى بالقاهرة 30 درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الإثنين طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

 

فلسطين تستعد لإحياء ذكرى النكبة بـ"الانتفاضات".. الفلسطينيون يخططون لاجتياز الحدود بالتزامن مع نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة.. جيش الاحتلال يتأهب بـ11 كتيبة على امتداد غزة وانتشار أمنى فى الضفة الغربية

إحياءا لذكرى "النكبة" المشئومة التى قام فيها جيش الاحتلال الإسرائيلى باحتلال الأراضى الفلسطينية عام 1948، يستعد الفلسطينون غدا الاثنين، بجميع أرجاء الأراضى الفلسطينية لتنظيم مظاهرات ومسيرة حاشدة للتنديد بالاحتلال الذى دام لـ70 عاما حتى الآن لأراضيهم، والمطالبة بجلاء جنود الجيش الإسرائيلى من أراضيهم وعودة اللاجئين لديارهم.

 

الاحتلال الإسرائيلى يحول القدس لثكنة عسكرية قبل نقل السفارة الأمريكية

حولت سلطات الاحتلال الإسرائيلى مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية، بفعل الإجراءات الأمنية غير المسبوقة التى اتخذتها، عشية احتفال الاحتلال بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

 

سفراء الاتحاد الأوروبى يقاطعون حفل نقل السفارة الأمريكية للقدس

قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إن معظم سفراء الاتحاد الأوروبى المعتمدين لدى إسرائيل قرروا مقاطعة الاحتفال الذى سيقام بمناسبة نقل الولايات المتحدة سفارتها من تل أبيب للقدس.

 

مصرع 7 أشخاص وإصابة 12 آخرين فى سقوط حافلة ركاب بأحد الوديان شمال الهند

لقى 7 أشخاص على الأقل مصرعهم، وأصيب 12 بجروح، إثر سقوط حافلة ركاب فى واد بولاية هايمتشال براديش شمالى الهند، وذكرت صحيفة (هندوستان) الهندية، اليوم الأحد، أن الحادث وقع بالقرب من نينتى على طريق سولان-راججاره.

 

فيديو.. لحظة تفجير انتحارى استهدف كنيسة فى إندونيسيا

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، اليوم الأحد، مقطع فيديو للحظة التفجيرات الانتحارية فى إندونيسيا التى استهدفت 3 كنائس فى "سورابايا" ثانى أكبر مدن إندونيسيا، لتخلف ورائها 9 قتلى و40 جريحا، ونقلت الفيديو وكالة "سبوتنيك" الروسية.

 

 

شاهد.. أحدث ظهور لنجلاء فتحى بعد أزمة فجر السعيد

نشر المخرج خضر محمد خضر زوج ياسمين أبو النجا ابنة الفنانة نجلاء فتحي صورة عائلية من حفل لابنته "زين" في دار الأوبرا المصرية.

 

شاهد فى دقيقة.. أكثر الأندية ظهورا فى نهائى دورى أبطال أوروبا

عزز ريال مدريد رقمه القياسى فى التواجد بنهائى دورى أبطال أوروبا بعدما تأهل للمرة رقم 16 فى تاريخه، حيث يعد الفريق الإسبانى هو أكثر أندية أوروبا وصولا للمباراة النهائية وأكثرهم تتويجا باللقب أيضًا بعدما حققه فى 12 مناسبة سابقة، وخسر النهائى 3  مرات فقط.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة