مليون طالب فى بريطانيا يدعون لاستفتاء على أى اتفاق نهائى بشأن البريكست

الأحد، 13 مايو 2018 02:34 م
مليون طالب فى بريطانيا يدعون لاستفتاء على أى اتفاق نهائى بشأن البريكست تيريزا ماى رئيسة وزراء بريطانيا
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضمت منظمات طلابية تمثل ما يقرب من مليون شاب يدرسون فى جامعات وكليات المملكة المتحدة إلى دعوات للمطالبة بإجراء استفتاء حول أى اتفاق نهائى بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى وسط مخاوف متزايدة من أن مغادرة الاتحاد الأوروبى سيكون لها تأثير كارثى على مستقبلهم.

وكتبت النقابات الطلابية، التى تمثل نحو مليون طالب فى 60 جامعة من الجامعات والكليات الرائدة فى البلاد، إلى أعضاء البرلمان فى مناطقهم تدعوهم إلى دعم اجراء استفتاء على أية صفقة يمكن الوصول لها بشأن الخروج النهائى من أوروبا.

ونقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن قادة اتحادات الطلاب إنهم كانوا يخططون لشن احتجاجات من شأنها أن تقزم الاحتجاجات التى جرت فى عام 2010 ضد خطط الحكومة الائتلافية لزيادة رسوم الطلاب، وأنهم لن يستريحوا حتى يتم منحهم رأيا فى مستقبلهم.

وفى رسالتهم الموجهة إلى أعضاء البرلمان، قال الطلاب أن هناك أعدادا كبيرة من الشباب - يقدر عددهم بـ 1.4 مليون - كانوا صغارا للغاية بحيث يصوتون فى استفتاء الاتحاد الأوروبى فى يونيو 2016 ولكنهم مؤهلون الآن للقيام بذلك، وأن هذه المجموعة تستحق الكلمة.

وتشمل قائمة اتحادات الطلاب فى الجامعات الموقعة على الخطاب المرسل للنواب ضمن آخرين تك التى تمثل الطلاب فى برمنجهام، دورهام، كامبريدج، سوانسي، ليدز بيكيت، لانكستر، سانت أندروز، ليفربول جون مور وويستمنستر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

تريزا ماى

اعلموا

أننا نغير القوانين لصالح الطبقة العاملة

عدد الردود 0

بواسطة:

تريزا ماى

متابع

ماى هيأت الظروف لهذا الاستفتاء بمساعدة ميركل..و العمال فازوا فى انتخابات البلدية فى انجلترا لكن تظل النتيجة غير معروفة...لنرى بنود الاتفاق مع الاتحاد الاوروبى اولا و نضع انفسنا مكان الناخب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة