أكرم القصاص - علا الشافعي

"مرور العاصمة" وأساليب حديثة لحل المشاكل.. اللواء علاء متولى: نقل سوق سيارات"مدينة نصر" لطريق"القطامية– العين السخنة".. تركيب 250 إشارة ضوئية و246 كاميرا بالقاهرة.. و3 شاشات للتوعية بمطالع ومنازل"كوبرى أكتوبر"

الأحد، 13 مايو 2018 06:00 ص
"مرور العاصمة" وأساليب حديثة لحل المشاكل.. اللواء علاء متولى: نقل سوق سيارات"مدينة نصر" لطريق"القطامية– العين السخنة".. تركيب 250 إشارة ضوئية و246 كاميرا بالقاهرة.. و3 شاشات للتوعية بمطالع ومنازل"كوبرى أكتوبر" "مرور العاصمة" وأساليب حديثة لحل المشاكل
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الخطة تشمل إنشاء كوبرى الإسماعيلية بامتداد محور المشير وتطوير محور مصطفى النحاس وعباس العقاد

- أرشفة إلكترونية بوحدة مدينة نصر – القوات المسلحة – الشرطة – عين الصيرة

 

أكد اللواء علاء متولى مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، أن إدارة المرور تستخدم جميع الأساليب العملية و المتاحة فى حل المشاكل المرورية، موضحا أنه يتم نشر الخدمات المرورية بشكل يومى بكافة المحاور و الميادين لملاحظة حركة السيارات، لمتابعة الحالة المرورية وإزالة أى معوقات على الطرق، تنفيذا لتعليمات اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لأمن القاهرة و بناء على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.

و أضاف مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة ، فى تصريحات لـ"ليوم السابع" أن إدارة المرور تنتهج الأساليب الحديثة فى إدخال النظم الجديدة بالميادين والطرق، مضيفا:"تم تركيب العديد من كاميرات المراقبة خلال الفترة الماضية وبلغ عددها 246 كاميرا بالميادين.. كما تم تركيب 250 إشارة ذكية تتعامل بشكل إلكترونى فى توجيه السيارات و تصفية الكثافات.

 

أوضح مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة ، أن هناك العديد من التحويلات بالقاهرة من أجل إنشاء محطات المترو الجديدة، التى ستساعد بشكل كبير فى تخفيف الأحمال للسيارات من أعلى الطرق، مضيفا :"كما توجد أعمال تطوير تشرف عليها الإدارة، منها كوبرى الإسماعيلية بامتداد محور المشير و كذلك إنشاء محور محمد نجيب بمنطقة التجمع، وأعمال تطوير محور مصطفى النحاس و عباس العقاد ،وجميع تلك الأعمال ستضفى حالة من السيولة المرورية بالأماكن المحيطة بها."

و أشار مدير الإدارة العامة لـ"مرور القاهرة"، أنه سيتم نقل سوق السيارات من الحى العاشر بمدينة نصر إلى طريق القطامية – العين السخنة لإنشاء سوق بها على مساحة كبيرة و سيتم إدارته إلكترونياً وفق أحدث النظم العالمية وسيزود بعناصر الحماية والتأمين و سوف يستوعب أعداد كبيرة من السيارات و سيتم تخفيف الأعباء عن قاطنى مدينة نصر بعد نقل السوق منها إلى العين السخنة وسيتم تخصيص أماكن انتظار وكافة الخدمات اللازمة لخدمة المترددين عليه مع تدعيم المنطقة بالخدمات المرورية اللازمة لمتابعة حركة المرور.

و لفت اللواء علاء متولى، أن التعاقد مع شركة فورى ساهم فى تخفيف الأعباء عن المواطنين، و منع الزحام على منافذ وحدات التراخيص أثناء استخراج أوراق الرخص، موضحا أن الإدارة تشرف على الانتهاء من وحدات المرور بالأرشفة الإلكترونية بوحدة مدينة نصر – القوات المسلحة – الشرطة – عين الصيرة للعمل على استرجاع المعلومات اللازمة عن السيارات بشكل سريع و علمى، وبمجرد طلب الرقم القومى لسائق السيارة يتم معرفة التفاصيل الكاملة عنها.

و أكد مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، أن الإدارة تعاقدت على شراء ونش عملاق للعمل على رفع السيارات الكبيرة، والتى تتسبب فى الحوادث المرورية و الأعطال على الطرق، وتؤدى إلى وجود كثافات مرورية، و تصل حمولتها إلى 50 طن لرفع أى أوزان و تنشر إدارة المرور القوات على الميادين و المحاور على مدار الـ 24 ساعة لرفع أى معوقات مرورية من الطرق.

وأضاف مدير مرور القاهرة ، أن هناك خطة مرورية لتركيب لوحات أو شاشات الكترونية لعرض الكثافات المرورية أعلى مطالع و منازل كوبرى أكتوبر نظرا لأنه شريان حيوى و رئيسى، مشيرا إلى أنه تم تركيب لوحة بمطلع كوبرى أكتوبر من العروبة وعبد المنعم رياض وامتداد رمسيس، حيث تعمل تلك اللوحات على توعية المواطنين بالإرشادات المرورية بصفة مستمرة، وتوعية السائقين بالمخالفات المرورية وعقوبتها المالية و القانونية مثل السير عكس الاتجاه أو ارتكاب حادث مرورى أو السير بدون لوحات معدنية أو رخص قيادة أو تسيير.

وأوضح مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة ، أن جميع السيارات المرخصة التى تسيير بمحاور و ميادين العاصمة، بلغت 3 مليون و 700 الف مركبة و تفتح وحدات التراخيص أبوابها دائما، أمام المواطنين لتراخيص المركبات بشتى أنواعها و تقوم بتسهيل إجراءات التراخيص و تخصيص منافذ رقمية للمترددين على المنافذ داخل الوحدات لتخفيف الأعباء عن المواطنين فى إطار مد جسور التعاون بين القطاع الشرطى و المواطنين تنفيذا لتعليمات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

HD

مجهود عظيم و لكن

يا سياده الواء مجهود كبير و مصاريف و حاجه تفرح ولكن القائمين علي المرور فوضي المشي عكسي و الركن صف تاني و تالت في اكبر الشوارع وكل المجهود يضيع بسبب لا مبالاه بعض او معظم رجال المرور و فسادهم احيانا انزل بعربيتك الملاكي اي مكان لتري ذلك بنفسك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسن

الحى العاشر مدينة نصر

ياسيادة اللواء الرجاء النظر فى منطقة الحى العاشر للان البائعين الجالين يحتلون الشارع بالكامل ويعقون حركة سير المرور هل من المعقول انا تتخطى السيارة منطقة البائعين فى نصف ساعة هل هذا يرضيك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة