صور.. تعرف على تفاصيل حريق مستشفى الحوادث بجامعة الزقازيق

الأحد، 13 مايو 2018 01:59 م
صور.. تعرف على تفاصيل حريق مستشفى الحوادث بجامعة الزقازيق
الشرقية – إيمان مهنى و فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنقذت العناية الإلهية مستشفى جامعة الزقازيق من تكرار كارثة شهدتها فى 2015 ، وراح ضحيتها 4 ممرضات ومريض بسبب حريق فى غرفة العمليات حين ذاك، وتكرر المشهد هذه المرة فجر اليوم بعد نشوب حريق فى مبنى الحوادث وارتفاع ألسنة اللهب والدخان، ما أفزع المرضى، وهرع العاملين لإنقاذهم، حيث دفعت الحماية المدنية فى أقل من دقائق إلى مكان الحادث بسيارات الإطفاء لإنقاذ المبنى من الدمار.

 

البداية كانت بانطلاق شرارة من غرفة التمريض الخاصة بقسم العظام بمبنى الحوادث، والتى تحولت بسرعة البرق إلى ألسنة لهب ودخان كثيف، امتد إلى الدور الثالث والرابع، ما أدى إلى حالة من الذعر بين المرضى والعاملين بالمستشفى.

 

دفعت قوات الإطفاء برئاسة العميد أحمد الشوادفى مدير الحماية المدنية بالشرقية، بـ6 سيارات لمكان الحريق، كما دفعت غرفة الطوارئ بمديرية الصحة بـ3 سيارات إسعاف، مجهزة بأجهزة تنفس صناعى تحسبا للإخنتاقات أو وقوع إصابات.

 

كما وجهت مديرية الصحة بإشراف الدكتور هشام مسعود مرفق الإسعاف، بنقل المرضى من نطاق المحافظة إلى مستشفى الأحرار، بدلا من الجامعى التى كانت نوبتها فى جدول الطوارئ.

 

وذكر شهود عيان، أن الحريق اندلع من غرفة التمريض، وتسبب فى انتشار اللهب والدخان لوجود قطن ومستلزمات طبية داخل الغرفة، مضيفا أن الدولاب الخشبى الذى به دفاتر المرضى وتذاكر العلاج احترق بالكامل.

 

وقال الدكتور هشام عنانى مدير عام مستشفيات جامعة الزقازيق، إن الحريق شب فى غرفة التمريض، مرجحا أن يكون سببه انفجار سخان شاى "كاتيل"، مضيفا أنه تم نقل المرضى إلى مبنى العيادات الخارجية، أما المرضى بغرف العمليات بالطابق الرابع تم نقلهم للعناية المركزة.

 

وأكد الدكتور عاطف البحراوى عميد الكلية، انتظام العمل بالمستشفى، واستكمال العمليات بشكل عادى، وسيعود الاستقبال للعمل خلال ساعات.

 

وأوضح الدكتور حسن عاشور مدير العيادة الخارجية، أن العمل بالعيادات انتظم على أكمل وجه وفى موعده المحدد الثامنة صباحا، وتم نقل المرضى لغرف العيادات مرة أخرى.

 

وقرر الدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق، تشكيل لجنة هندسية وقانونية، لعمل تقرير فنى للوقوف على أسباب حريق مبنى الحوادث بمستشفى جامعة الزقازيق، واتخاد ما يلزم من إجراءات لضمان سلامة المرضى، واستمرار العمل بالمستشفى على الوجه الأمثل.

 

وانتقل فريق من نيابة قسم ثانى الزقازيق تحت إشراف المستشار هيثم نصار المحامى العام لنيابات جنوب الزقازيق والذى عاين مكان الحريق، وقرر انتداب خبراء المعمل الجنائى للوقوف على أسباب الحادث، ولجنة أخرى فنية واستدعاء النوبتجية لسماع أقوالهم حول الحادث و الوقوف على أسبابه.

حريق-مستشفى-الحوادث-بجامعة-الزقازيق-(1)
 

 

حريق-مستشفى-الحوادث-بجامعة-الزقازيق-(2)
 

 

حريق-مستشفى-الحوادث-بجامعة-الزقازيق-(3)
 

 

حريق-مستشفى-الحوادث-بجامعة-الزقازيق-(4)

 

حريق-مستشفى-الحوادث-بجامعة-الزقازيق-(5)
 

 

حريق-مستشفى-الحوادث-بجامعة-الزقازيق-(6)
 

 

حريق-مستشفى-الحوادث-بجامعة-الزقازيق-(7)
 

 

حريق-مستشفى-الحوادث-بجامعة-الزقازيق-(8)
 

 

حريق-مستشفى-الحوادث-بجامعة-الزقازيق-(9)

 

حريق-مستشفى-الحوادث-بجامعة-الزقازيق-(10)

 

حريق-مستشفى-الحوادث-بجامعة-الزقازيق-(11)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة