صور.. الشرطة فى خدمة الصائمين.. الداخلية توزع مساعدات على أسر السجناء قبل شهر رمضان.. المفرج عنهم: الوزارة تساعدنا بالمواد الغذائية والأجهزة.. ومساعد وزير الداخلية: هدفنا سد منابع الجريمة ومد يد العون للبسطاء

الأحد، 13 مايو 2018 01:00 م
صور.. الشرطة فى خدمة الصائمين.. الداخلية توزع مساعدات على أسر السجناء قبل شهر رمضان.. المفرج عنهم: الوزارة تساعدنا بالمواد الغذائية والأجهزة.. ومساعد وزير الداخلية: هدفنا سد منابع الجريمة ومد يد العون للبسطاء الداخلية توزع المساعدات على السجناء والمفرج عنهم
كتب محمود عبد الراضى ـ تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على أنغام الأغانى الوطنية، وزعت وزارة الداخلية، متمثلة فى شرطة الرعاية اللاحقة، مساعدات لأسر السجناء والمفرج عنهم من السجون، قبل أيام من بدء شهر رمضان الكريم.

 

توزع مساعدات على أسر السجناء قبل شهر رمضان (1)
توزع مساعدات على أسر السجناء قبل شهر رمضان

 

وشملت المساعدات التى تم توزيعها بمقر شرطة الرعاية اللاحقة بوسط البلد، "كراتين مواد غذائية، وأجهزة كهربائية"، فى إطار حرص وزارة الداخلية على مد يد العون للبسطاء، بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، وبحضور اللواء محمد هشام عباس مساعد وزير الداخلية للأمن الاجتماعى، واللواء خلف حسين مساعد وزير الداخلية مدير شرطة الرعاية اللاحقة.

 

وبدورهم، أعرب المفرج عنهم وأسر السجناء عن خالص تقديرهم لوزارة الداخلية، التى تُدخل الفرحة على قلوبهم باستمرار، من خلال توفير الاحتياجات الأساسية لهم، خاصة المواد الغذائية.

 

توزيع مساعدات على أسر السجناء قبل شهر رمضان
توزيع مساعدات على أسر السجناء قبل شهر رمضان

 

وقالت "أسماء.م" زوجى محبوس، وأتواصل باستمرار مع شرطة الرعاية اللاحقة، الذين يتكفلون بأسرتى بعد دخول زوجى السجن، ويتم تقديم المساعدات لنا باستمرار، سواء كانت غذائية من خلال كراتين المواد الغذائية، التى تكفى لعدة أيام، وتساهم فى التغلب على الغلاء.

 

وأضافت الزوجة لـ"اليوم السابع"، أن المساعدات لا تتوقف عند هذا الحد، وإنما تشمل تقديم أجهزة كهربائية وماكينات خياطة وملابس لنا باستمرار، موجهة الشكر للواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.

 

ومن ناحيته، قال "أحمد.ع": قضيت عقوبتى وخرجت من السجن، وأتردد على شرطة الرعاية اللاحقة بصفة دورية، للحصول على المساعدات، فداخل السجن تم تأهيلنا وتعليمنا حرف تدر علينا أموال، وبعد خروجنا من السجن لم تتركنا الوزارة، وإنما تتواصل معنا من خلال شرطة الرعاية اللاحقة التى تساعدنا باستمرار.

 

من جانبه، قال اللواء خلف حسين مساعد وزير الداخلية لشرطة الرعاية اللاحقة، إنه بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، دأبت الوزارة على تقديم المساعدات للسجناء والمفرج عنهم، بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية.

 

WhatsApp Image 2018-05-13 at 11.25.05 AM
الداخلية توزع المساعدات على أسر المفرج عنهم قبل بدء شهر رمضان

 

وأضاف مساعد وزير الداخلية، لـ"اليوم السابع": نقدم مساعدات منتجة مثل "ماكينة الخياطة"، أو توفير تروسيكل، أو كشك لبيع المرطبات، ونسعى باستمرار لتوفير فرص عمل للسجناء والمفرج عنهم، ونعمل على تأهيل السجناء لدى خروجهم من السجون، لإعادة انخراطهم فى المجتمع بشكل سليم، حتى لا يعودوا للجريمة مرة أخرى، ويكسبون من عمل أيديهم، ونحرص على تجهيز العرائس ومد أسر السجناء بأجهزة مثل الثلاجات والبوتاجاز والغسالة وغيرها من الأجهزة، والمساعدات ليست وقتية وإنما مستمرة على مدار العام، بهدف سد حاجات السجناء وأسرهم.

 

وتابع: تساعدنا منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية فى توفير مواد غذائية مجانية لأسر السجناء والمفرج عنهم، والمساعدات غير مقتصرة على القاهرة الكبرى فقط، وإنما تشمل الجميع على مستوى الجمهورية، حيث توجد إدارة شرطة رعاية لاحقة بكافة مديريات الأمن تؤدى دورها فى مساعدة السجناء وأسرهم، والهدف من ذلك سد منابع الجريمة ومساعدة السجناء فى الحصول على رزق بالحلال.

 

مساعدات لأسر السجناء والمفرج عنهم من السجون قبل أيام من شهر رمضان الكريم
مساعدات لأسر السجناء والمفرج عنهم من السجون قبل أيام من شهر رمضان








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة