خلى بالك.. الكسل وعدم التفكير يزيد من فرص إصابتك بالزهايمر

الأحد، 13 مايو 2018 10:00 ص
خلى بالك.. الكسل وعدم التفكير يزيد من فرص إصابتك بالزهايمر الألزهايمر-ارشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتعرض كثيرًا لحالات نسيان مثل أن تنسى معلومات مهمة أو مكان احتفاظك ببعض الأشياء، ويعتقد البعض أن هذه أعراض الإصابة الزهايمر، رغم أنه يختلف عن النسيان العادى، وفى هذا التقرير نتعرف على عوامل التى تزيد من خطورة من فرص إصابتك بالزهايمر، يجب أن تحذر منها.

قالت الدكتورة أميرة جميل الطلياوى، استشارى طب المسنين وعلوم الإعمار، لـ"اليوم السابع"، أن الزهايمر من الأمراض التى تصيب المسنين وكبار السن بدرجة كبيرة، حيث تصل نسبته بين الأشخاص من 60 إلى 65 سنة 1% بينما ترتفع لأكثر من 30% للأشخاص أكبر من 85 سنة.

الدكتورة أميرة جميل، استشارى طب المسنين
الدكتورة أميرة جميل استشارى طب المسنين

وأوضحت أن الزهايمر له عوامل خطورة تجعل هناك فرصة أكبر للإصابة به، ومنها: كبر السن، وكذلك تعرض الشخص فى شبابه إلى إصابة فى الرأس أو الجمجمة وهو ما يزيد من احتمالية الإصابة بالزهايمر.

وأضافت أن المصابين بمتلازمة داون أيضًا أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر، مشيرة إلى أن عوامل خطورة أمراض القلب مثل: مرض السكر وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين من العوامل التى تزيد نسبة حدوث الزهايمر.

وأكدت أن الحياة الخاملة والكسل أيضًا من عوامل الإصابة بالزهايمر، وكذلك عدم التفكير باستمرار وحل الألعاب الذهنية، علاوة على العوامل الوراثية.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نهلة الغازي التمسماني

ألزهايمر لا علاقة له بالخمول والكسل

اخالف فكرة ان يكون مريض ألزهايمر سببه الخمول والكسل وايضا بسبب عدم ممارسة حل الألعاب الذهنية والدتي كانت امرأة نشيطة وتحب رياضة المشي كما تعمد لحل الكلمات المتقاطعة بشكل يومي ولساعات طوال من اليوم ومع ذلك مرضت بألزهايمر . ألزهايمر كما أتلمسه يأتي من توتر الجهاز العصبي كما الخلل في نظام التغذية والنوم خلال فترة الحياة ويظل ايضا استعداد المريض جينيا له دور كبير في بروز المرض

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة