أكرم القصاص - علا الشافعي

"برلمانية النور" تعلن موافقتها على مشروع قانون التجارب السريرية

الأحد، 13 مايو 2018 12:23 م
"برلمانية النور" تعلن موافقتها على مشروع قانون التجارب السريرية أحمد خليل خير الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن عدد من أعضاء مجلس النواب موافقتهم من حيث المبدأ على مشروع قانون تنظيم البحوث الطبية والإكلينيكية والمعروف باسم التجارب السريرية، ومنهم النائب أحمد خليل خير الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، والذى أثنى على ما تضمنه المشروع من ضمانات تحمى حق المريض والمبحوث فى الانسحاب من البحث دون إبداء أى أسباب، وإدخال اكثر من جهة للرقابة على هذا الأمر.

كما أعلن الدكتور أحمد العرجاوى عضو لجنة الشئون الصحية بالمجلس موافقته على مشروع القانون، قائلا "لا إصلاح علمى ولا صحى دون هذا القانون، وهذا التشريع يدفع بمصر لمصاف الدول المتقدمة وحماية الباحث والمواطن المصرى، دون النظر لأصحاب المصالح الشخصية الساعين لتقليب الرأى العام الذى يعى جيدا مصلحة المريض".

من ناحيتها قالت النائبة هالة مستكلى: "هذا القانون ننتظره منذ زمن للحفاظ على صحة المواطن المصرى، كما أنه يحمى الباحث والمشرف على الرسالة"، وحذرت وسائل الإعلام التى تروج لأن القانون يحول الشعب المصرى لفئران تجارب.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب لمناقشة تقرير لجنة الشئون الصحية ومكتبى لجنتى التعليم والبحث العلمى والشئون الدستورية والتشريعية بشأن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن البحوث الطبية والإكلينيكية.

 

 

 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة