أكرم القصاص - علا الشافعي

"أطفال لكن إرهابيين".. أم وطفليها شركاء فى تفجير الكنائس الأندونيسية الثلاثة.. "أبو البراء الشامى" ذو الـ3 سنوات منفذ عمليات الإعدام فى داعش سوريا.. و89 تفجيرا لبوكو حرام استخدمت فيهم أطفالا أحدهم رضيع.. صور

الأحد، 13 مايو 2018 11:00 م
"أطفال لكن إرهابيين".. أم وطفليها شركاء فى تفجير الكنائس الأندونيسية الثلاثة.. "أبو البراء الشامى" ذو الـ3 سنوات منفذ عمليات الإعدام فى داعش سوريا.. و89 تفجيرا لبوكو حرام استخدمت فيهم أطفالا أحدهم رضيع.. صور أطفال داعش
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هذا الصباح أيقظت أحد الأمهات فى اندونيسيا طفليها واصطحبتهما للخارج، فى الغالب يكون هذين الطفلين فى طريقهما إلى المدرسة أو إذا كان يوم عطلة فقد يكونا ذاهبين إلى "رحلة" أو "نزهة قصيرة" تليق بعمر طفولتهما، لكن هذه الأم اصطحبت ابنيها الطفلين إلى أحد الكنائس حيث فجرت نفسها وطفليها فى الكنيسة، فى حين فجر اثنين آخرين من أفراد الأسرة انفسهما فى كنيستين أخريتين.

 

كالعادة تبنى تنظيم داعش التفجير، لكنه لم يكن الأول من نوعه الذى يستخدم فيه الأطفال، فعلى مدار السنوات القليلة الماضية حيث استخدمت لأول مرة أطفالا فى اعمال الإرهاب.

 

يعد هذا التفجير الاستخدام الأول للكتيبة المسماة بـ "جيل الملاحم" والتى ظهرت للمرة الأولى فى مايو 2016 حين أصدر تنظيم داعش فى منطقة آسيا مجموعة من الأطفال الآسيويين، وهم يتدربون على عمليات القتل، فى إصدار مرئى حمل اسم "جيل الملاحم" ويظهر فيه نحو 40 طفلا آسيويا

 

اطفال آسيويين فى اصدار جيل الملاحم
اطفال آسيويين فى اصدار جيل الملاحم

 

بوكو حرام التنظيم الأكثر استخداما للأطفال

1000 طفل تم خطفهم فى نيجيريا منذ عام 2013 وحتى فبراير 2018 وفقا لبيانات منظمة الأمم المتحدة للطفولة، وفى الفترة من يناير 2017 وحتى يناير 2018 أى فى خلال عام واحد فإن 83 طفلا تم استخدامهم كمفجرين، منهم 55 فتاة، أما الحادث الأكثر دموية على الإطلاق فكان رضيعا تم ربطه بجسد فتاة وإحاطته بالمتفجرات.

 

الأكثر رعبا لم يكن هذا التقرير الذى صدر فى فبراير الماضى، بل تقرير آخر صدر فى أن هؤلاء الأطفال يتعاطين المخدرات قبل قيامهم بتفجير أنفسهم.

 

اطفال بوكو حرام
اطفال بوكو حرام

 

كتيبة أشبال الخلافة 1000 طفل يشاركون فى عمليات أعدام

على خطى بوكو حرام بدأت داعش مع استيلائها على مدينة الموصل تكوين ما أسمته بكتيبة "أشبال الخلافة" وهم عبارة عن مجموعات من الأطفال تنفذ عمليات الأعدامات، ففى فيديو نشرته داعش فى 2015 اظهرت "أشبال الخلافة" يقتادون 9 من المحكومين بالإعدام ويمارسون ضدهم عملية القتل.

 

وفى 2015 وثق المرصد السورى فى إحصاء له، مصرع 52 طفلا من ضمن صفوف "أشبال الخلافة فى المعارك" من السوريين، أما الفيديو الأكثر صدمة فكان هو الطفل الذى ظهر فى سوريا فى 2017 من منطقة "الحسكة السورية" والذى حمل عنوان "أحيانى بدمه" والذى يظهر فيه 3 أطفال ينفذون إعدامات ميدانية لثلاثة من المواطنين السوريين الأكراد، وكان عمر أحد هؤلاء الأطفال 3 سنوات فقط وتم إطلاق لقب "أبو البراء الشامى" عليه.

 

اصغر طفل من اطفال داعش ينفذ اعدام
اصغر طفل من اطفال داعش ينفذ اعدام

 

أبو نمر السورى.. يرسل طفلتيه لتفجير مركز شرطة فى دمشق

فى ديسمبر 2016 أعلن عن تفجير قسم شرطة الميدان فى العاصمة السورية دمشق، وقيل وقتها أن من فجر قسم الشرطة كان امرأة شابة فى السادسة عشر من عمرها، لكن بعد 10 أيام فوجئ الجميع بحساب منسوب لأحد عناصر جبهة النصرة فى منطقة الغوطة الشرقية، فيديو لأب يجهز ابنتيه فاطمة (9سنوات) وإسلام (8سنوات)  لعملية تفجير انفسهما فى قسم الشرطة، وهو ما قال أنه "غزوة دمشق" وتظهر أمهما فى الفيديو.

 

وآثار الفيديو ضجة عالمية على مواقع التواصل الاجتماعى، وبعد أسبوعين تقريبا من ظهور الفيديو قتل الأب فى ظروف غامضة، وقيل أن عناصر من جبهة النصرة نفسها هى التى قامت باغتياله.

 

ابو نمر السورى مفجر ابنتيه
أبو نمر السورى مفجر ابنتيه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Kamal Farahat

لقد ضيعوا الاسلام ...

عندما يسيطر الفكر القطبى التكفيرى ومثيله الفكر السلفى الجهادى التكفيرى ايضا ، فقد ضاع الاسلام بينهما ....

عدد الردود 0

بواسطة:

المستشار

......

مبروك ابو مكة الفوز بلقب هداف الدوري رافع راية الاسلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة